جيمس هاريسون ذو الدم الذهبي أنقذ الملايين من الأطفال

جيمس هاريسون ذو الدم الذهبي أنقذ الملايين من الأطفال

جيمس هاريسون ذو الدم الذهبي أنقذ الملايين من الأطفال

أنقاذ الأشخاص لا يحتاج مقابل هذا ما أتبعه هاريسون . بعد ان أحتاج لعملية في الصدر في عمر الرابعة عشر تطلبت نقل ثلاثة عشر لتر من الدم . حصل عليهم من متبرعين . بعد ذلك ألقى على نفسه عهد بأن يكون من المتبرعون الدائمين بالدم .

جيمس هاريسون ذو الدم الذهبي
لدم الذهبي أنقذ ملايين الأطفال

سبب تسميته بالدم الذهبي

يوجد بالدم عنصر مضاد Anti-D (مضاد دي) . كما انه العنصر أساسيا لحدوث التوافق أذا  دم الأم موجب و دم الجنين سالب أو العكس برحمها مما يسبب هجوم الكريات على دم الجنين لأعتبارها تشكل خطر على حياة الأم مما يسبب توقف قلب الجنين أو تلف في دماغه. لذلك أتى دم جيمس هاريسون بالنادر لأن المضاد الذي في دمه  . حول الى ملايين الحقن والأدوية التي تحوي على لتطوير غلوبيولين مناعي (immune globulin) لمنع داء انحلال الدم في الجنين والأطفال حديثي الولادة . وبذلك انقذ ملايين الأطفال .كذلك فانه حصل تأمين لحياته  بقيمة مليون دولار.

تبرع هاريسون بالدم

فاق تبرع جيمس هاريسون  بالدم على مدار الستون عام ألف مرة . كما ان  الأطباء اضطروا للاستعانة ببلازما الدم لديه لإنقاذ الأطفال أثناء فترة الحمل.كما ان جيمس هاريسون دخل موسوعة غينيس كأكثر رجل تبرع بدمه على مر التاريخ .و كذلك لقب “الرجل ذو الذراع الذهبية” .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *