أنت من محبي الجبنة للتعرف على طريقة عملها

أنت من محبي الجبنة للتعرف على طريقة عملها

أنت من محبي الجبنة للتعرف على طريقة عملها

الجبنة من الأكلات الشعبية في أغلب بلدان العالم . لكن كل بلد تشتهر بنوع معين من الجبنة . فهناك الجبنة العكاوية . كما النابلسية والجبنة البلغارية و الشركسية . كذلك الكثسير الكثير من الأنواع . ولها العديد من الأستخدامات فهي تستخدم كطبق رئيسي في الفطور وكذلك بالمعجنات والبيتزا  وأنواع من المعكرونة . ولها فوائد جثيمة في بناء العظام لأحتوائها على الكالسيوم . وفي ما يلي سنذكر طريقة عمل الجبنة البيضاء بطريقة سهلة وبسيطة .

أنت من محبي الجبنة  للتعرف على طريقة عملها
جبنه

المكونات اللازمة

نحتاج لصناعة الجبنة المنزلية ما يلي .

  • حوالي الخمس ليتر من الحليب الطازج .
  • كذلك نصف كأس من الخل الطبيعي .
  • ملعقة صغيرة من الملح .
  • القليل من حبة البركه وكذلك السمسم .

طريقة عمل الجبنة

نضع الحليب في قدر مناسب غير قابل للصق بحيث يكون سميك وكبير  على نار متوسطة ونتركه حتى يغلي جيدا .ثم نضع القدر جانبا ونضيف له  كمية الخل وتقليبة جيدا وتحريكه بمعلقة من الخشب وأنتظار تجمد الحليب مع بعضه واخراجه للسائل الشفاف ومن ثم نقوم بفصل السائل عن المزيج . ونضيف حبة البركة والسمسم وكذلك الملح ونقوم بتحريكة جيدا . كما نقوم بأحضار كيس من القماش ونضع به المزيج الجامد كما نقوم بمحاولة عصره الى ان يصفي الماء ويبقى المزيج في أسفل الكيس .ونقوم بوضعة في مصفاة ذات ثقوب كبيرة ووضع ثقل مناسب عليه ليقوم المزيج بالتخلص من السوائل الموجودة بداخلة . كما محاولة تركة لأطول فترة ممكنه لنحصل على جبن متماسك . وأختيار مكان بارد وجاف لوضع الجبن فيه . تفريغ السائل الزائد بين الفينة والأخرى . وأخيرا نقوم بأخراج الجبن من الكيس وتقطيعه بالشكل المناسب .

بأمكاننا تناول الجبنة الشهية بالخبز الطازج مع الشاي أو البطيخ الأحمر لتصبح وجبة شهية  .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *