مسقط رأس باتمان مدينة جوثام

مسقط رأس باتمان مدينة جوثام

مسقط رأس باتمان مدينة جوثام

المدينه الأمريكية المشهورة في افلام باتمان وروبن .كما اشتهر بها الجوكر مدينه من الخيال الا انها موجودة واقعا وفيما يلي سنتحدث عنها في بضع سطور .

مدينة جوثام

موقع مدينة جوثام

في الجزء الشمالي الشرقي للولايات المتحدة الاميركية . كذلك تابعة اداريا لولاية نيوجيرسي بنيويورك على الساحل الجنوبي للولاية عن طريق خليج ديلاويرمن متروبوليس تقع جزيرة جوثام . كما في عام 1940 اصبحت مصدرا مهم لأفلام الخيال في اميركا .

تفاصيل عن مدينة جوثام

أطلق اسم جوثام على المدينه من الكاتب بل فنجروذكر ان الأسم تغير في خاطره كثيرا مثل  Civic City، أو Coast City، أو Capital City، الا انه استقر على الاسم بعد ان شاهد دليل هواتف مدينة نيويورك اسم محل تجاري، وهو Gotham Jewelers.

بدأت حكاية المدينه في كتاب الكومك وهو ما قامت دي سي كومكس بنشره. كما انها من المدن الشهيرة. فا بالخيال ولد بها من باتمان وروبن، كما انها المدينه الوحيدة التي جاء ذكرها في سلسلة افلام باتمان .  كذلك مسلسلات الكرتون لباتمان . و  أشتهرت على أنها تعتبر من المدن الأمريكية الكبيرة. كما جاء في اغلب الروايات انها مصدر للفساد المنتشر . و بعض الأشخاص الذين كانو بالمدينه بروس واين. كذلك  وديك غرايسون. كما جيسون تود .تيم دريك وين. وداميان اين كذلك وألفريد. كما أنتج مسلسل تلفزيوني باسم مدينة جوثام .

بعض الاماكن التي اشتهرت بها المدينه

ذكر ان هذه المدينه من المدن المهمة في الولايات المتحدة الأميركية وبها الكثير من الأماكن المهمة .

  • زقاق الجريمة المشهور بوقوع الجرائم به اما سابقا فقد عرف بحديقة الصف .
  • مؤسسة  دايجت لصناعة الادوية
  • كما جريدة جوثام الناشرة لجميع الأحداث بالمدينه .
  • شركة الآس لصناعات الكيميائية التي سقط بها الجوكر .
  • ملهى ايسبرج
  • مؤسسة واين المختصة بالتكنولوجيا والبحوث المتقدمة.
  • كذلك أركام أستايلم .
  • GothCorp شركة منافسة لشركات لاينو السيد فيريس بويل الرئيس التنفيذي للشركة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *