جامعة ستانفورد والقليل من المعلومات عنها

جامعة ستانفورد والقليل من المعلومات عنها

جامعة ستانفورد والقليل من المعلومات عنها

بعام 1885 أنشأت جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .ولكن الدراسة بها ابتدأت بعام 1889 . واتخذت اللغة الأنكليزية لغة التدريس الرسمية بها .

ماذا تضم الجامعة

تعتبر الجامعة كبيرة فهي تضم العديد من المباني لنشاطات عدة ونذكر منها.

مبنى لكنيسة ميموريال.  كما لمتحف Iris and B. Gerald Cantor للفنون البصرية. كما قاعة بينغ لأقامة الحفلات الغنائية. منزل Lou Henry Hoover. و سكن الطلبة كذلك مكتبة Lathrop.كذلك مبنى لمكتبة طبية و ايضا ضريح جامعة ستانفورد. بناء علم الحاسوب.و تضم مشفى ستانفورد للأطفال. مستشفى ستانفورد الجديدة. و معرض صور . و فندق ستانفورد برج Hoover. وأخيرا مؤسسة Hoover .

تصنيف جامعة ستانفورد

أحتلت جامعة ستانفورد المرتبه الثالثة عالميا وذالك وفق تصنيف  QS للجامعات وذلك بعد الرجوع لعدة معايير وهي  السمعة الأكاديمية. و جودة التعلم.و كذلك البحث العلمي. و ارتباط الجامعة بسوق العمل.و كما الرؤية العالمية للجامعة .

أفرع جامعة ستانفورد

تضم جامعة ستانفورد العديد من الكليات وهي .

  • أدارة الأعمال .
  • كلية الهندسة .
  • علوم الأرض والطاقة والبيئة .
  • التعليم.
  • القانون.
  • كذلك كلية العلوم الأنسانية .
  • وأخيرا كلية الطب.

جامعة ستانفورد

ما هي الشروط اللازمة للألتحاق بالجامعة

تحبز الجامعة انتساب طلاب من جميع البلدان لها . لان ذلك يبث على تعزيز التعلم و التعايش بين جميع البيئات . و فيما يلي بعض شروط الأنتساب للجامعة. أولا على الطالب ملئ الأستمارات ومن ثم الخضوع لأختبار القدرات والأستعداد الأكاديمي . وعلى الطالب دفع رسوم تسجيل لا يتم أسترجاعها في كل الأحوال بقيمة 90 دولار. كما تقديم الشهادة الثانوية وكشف علامات الشهادة الثانوية لدرجة البكالوريوس، أو شهادة الجامعة وكشف علامات الجامعة في حين كنت تنوي على الدراسات العليا. ويجب إرسالها مباشرة من مدرستك أو جامعتك. وأخيرا على اثنان من مدرسينك ارسال خطابات توصية .

تقدم الجامعة درجات البكالوريوس و المجاستير والدكتوراه ايضا .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *