أعرق الجزر في المحيط الأطلسي جزيرة الكناري

أعرق الجزر في المحيط الأطلسي جزيرة الكناري

أعرق الجزر في المحيط الأطلسي جزيرة الكناري

 هي أرخبيل يقع قبالة سواحل إفريقيا، وهي المخاريط المتبقية من البراكين المنقرضة منذ فترة طويلة، وبعضها شديد الانحدار، ومع ذلك فهناك سبع جزر كبيرة وعدة من الجزر الصغيرة التي تشكل مجتمعة جزر الكناري.

تاريخها

كان المستوطنون الأوائل من شمال إفريقيا، حيث عرفوا بالڤينيقيين، وصلوا في القرن العاشر قبل الميلاد.  كما تم بناء النظام الاقتصادي الرئيسي حول الزراعة وتربية الحيوانات. خلال القرن الرابع عشر، كذلك تعرضت الجزر للغزو المستمر من قبل دول أوروبية مختلفة.

أشهر الأماكن السياحية فيها

لانزاروت

 

حياة ليلية صاخبة في أربعة منتجعات رئيسية بها وهم:

  • أريسيفي .
  • كما كوستا تيغيسي .
  • بويرتو ديل كارمن .
  • كذلك بلايا بلانكا .

غران كناريا

المنتجعات الرئيسية في غران كناريا، وهي واحدة من مجموعة السبع جزر، هي:

  • لاس بالماس .
  • ماسبالوماس .
  • كذلك بورتوريكو .
  • بلايا ديل إنجليس .

تينيريفي  أوبرا في جزيرة الكناري

تينيريفي أوبرا هي مبنى رائع صممه المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا في إحدي جزر الكناري حيث السائحون يُنصحون بشدة بزيارة هذا الهيكل المذهل للاستمتاع بأي من الحفلات وكذلك المناسبات التي تقام فيها.

لورو باركيه

من المؤكد أن اللورو باركيه ستذهلك بغض النظر عن عمرك حيث يمكن أن تستغرق زيارة المتنزه يومًا كاملاً تقريبًا، ومع ذلك، خصص بعض الوقت. نمت الحديقة التي كانت مخصصة في الأصل لعروض الببغاوات الآن لتصبح ثاني أكبر جاذبية في تينيريفي بعد جبل تيد في جزر الكناري، حيث تعتبر حديقةلورو باركيه موطنًا لأهم مجموعة ببغاء في العالم إذ تضم أكثر من ٣٠٠ نوعًا منهم عرض أختام مذهل، عرض الدلافين، الببغاء، حوض السمك مع نفق القرش، الغوريلا، الشمبانزي، النمور، الجاغوار، طيور النحام، التمساح، السلاحف،كما بيت الأوركيد،كذلك سوق غامبيا، سينما NaturaVision، وأكبر بطاريق في العالم مع مناخ متكاثر في القطب الجنوبي، والتي يتساقط خلاله ١٢ طنًا من الثلج يوميًا.

رحلات القوارب 

يقدم عدد كبير من الشركات رحلات بالقوارب للسياح تتدرج من رحلة على متن سفينة تقدم الغداء والمشروبات والرياضات المائية إلى رحلة حول الجزيرة على متن قارب شراعي حيث يعتبر أحد عوامل الجذب الرئيسية هو فرصة رؤية الحيتان والدلافين في البرية حيث يكتشف الزوار في معظم الرحلات الحيتان، علي عكسها الدلافين ليست مؤكدة إلى حد كبير ولكن يمكن رؤيتها بشكل عام.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

 

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *