أخبار عاجلة

ما الذي يسبب الطفح الجلدي؟

ما الذي يسبب الطفح الجلدي؟

ما الذي يسبب الطفح الجلدي؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما الذي يسبب الطفح الجلدي؟

الطفح الجلدي هو منطقة من الجلد أصبحت منتفخة أو ملتهبة أو متهيجة. الطفح الجلدي يمكن أن يشمل نتوءات جلدية تشبه البثور أو القروح. بقع متقشرة أو حمراء أو حمراء. وحكة أو حرق في الجلد. يمكن أن تسبب مسببات الحساسية والحرارة وبعض الحالات الطبية (بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر) ردود فعل جلدية مثل هذه. تحدث بعض أنواع الطفح الجلدي على الفور ، بينما يستغرق البعض الآخر بعض الوقت للتطور. يميل البعض إلى الحدوث على الوجه بينما يتصاعد البعض الآخر على الذراعين أو الساقين أو الجذع. موقع الطفح الجلدي ومظهره ولونه كلها عوامل في تحديد التشخيص الصحيح والعلاج الصحيح.

جدري الماء: طفح جلدي يتكون من بثور

كذلك يتسبب الفيروس المعروف باسم الحماق النطاقي ، المعروف باسم جدري الماء ، في حدوث طفح جلدي من بثور مثيرة للحكة على الوجه تنتشر لتغطي الصدر والظهر وبقية الجسم. وعادة ما تكون مصحوبة بالحمى والصداع. نظرًا لتوفر لقاح ، أصبح جدري الماء أقل شيوعًا الآن ، على الرغم من استمرار حدوثه ، خاصة عند الأطفال دون سن 12 عامًا. يهدف العلاج إلى السيطرة على الأعراض ، بما في ذلك الحمى ، باستخدام مسكنات الألم التي لا تحتوي على الأسبرين مثل الأسيتامينوفين (تايلينول) أو الإيبوبروفين(موترين ، أدفيل) ، وتهدئة الحكة بحمامات الشوفان. يجب على الأشخاص المصابين بالجدري المائي كذلك تجنب الأطفال الصغار والحوامل وذوي الجهاز المناعي الضعيف ، لأن جدري الماء شديد العدوى لأولئك الذين لم يتعرضوا مسبقًا أو لم يتلقوا اللقاح.

كذلك الحصبة الألمانية: بقع حمراء صغيرة في جميع أنحاء الجلد

الطفح الجلدي الفيروسي الآخر الذي يصيب الأطفال والشباب هو الحصبة الألمانية . تتسبب الحصبة الألمانية في ظهور طفح جلدي من البقع الجلدية الحمراء التي تنتشر مثل جدري الماء من الوجه إلى أسفل. الطفح الجلدي يمكن أن يسبب الحكة. تشمل الأعراض الأخرى التهاب الحلق والحمى وتضخم الغدد والصداع وسيلان الأنف. كذلك يوجد لقاح ضد الحصبة الألمانية ، وتشير مراكز السيطرة على الأمراض إلى أنه تم القضاء على الفيروس في الولايات المتحدة ، لكنه لا يزال منتشرًا في بلدان أخرى.كذلك  يمكن أن تكون الحصبة الألمانية خطرة جدًا على النساء الحوامل لأنها قد تسبب تشوهات خلقية. يشمل العلاج الراحة واستخدام الأسيتامينوفين لتخفيف الانزعاج.

خلايا النحل: نتوءات وجروح مفاجئة ومسببة للحكة

الشرى ، المعروف أيضًا باسم خلايا النحل ، هو طفح جلدي يظهر فجأة ويسبب حكة وردية شاحبة أو حمراء اللون ، وحكة في بعض الأحيان. يمكن أن تحدث حالة الجلد هذه في أي مكان على الجلد. قد يعاني ما يصل إلى 20 بالمائة من الأشخاص من خلايا النحل مرة واحدة على الأقل في حياتهم. قد يستمر الشرى لبضعة أيام أو بضعة أسابيع وقد يكون ناجمًا عن رد فعل تحسسي ، عادةً بسبب طعام أو دواء أو نزلة برد أو مرض حديث. كذلك العلاج الأكثر شيوعًا هو تجنب السبب وعلاج الأعراض باستخدام دواء مضاد للهستامين. كذلك تحدث إلى الطبيب إذا استمر الجرح الفردي أو الخلية لأكثر من 24 ساعة وكان مرتبطًا بأي ألم أو حمى.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *