هل تنام كثيرا؟ إليك كيف تتحقق (ولماذا يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر)

هل تنام كثيرا؟ إليك كيف تتحقق (ولماذا يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر)

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل تنام كثيرا؟ إليك كيف تتحقق (ولماذا يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر)

ليس هناك نقاش حول حاجتنا للنوم. إنه أمر بالغ الأهمية لصحتنا العقلية والجسدية ، ونوعية الحياة ، والسلامة العامة ، وفقًا  للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم . النوم السليم لا يجعلك تشعر بالانتعاش والاستعداد لأخذ يومك فحسب ، بل إنه يحسن التعلم ، ويساعد القلب والأوعية الدموية على إصلاح نفسها ، ويعزز التوازن الصحي لهرمونات الجوع ، ويساعد جهاز المناعة.

بالنسبة لمعظم الناس ، من سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة كافية ، على الرغم من أن عمرك ومستوى نشاطك وصحتك يمكن أن تغير هذا الهدف في أي من الاتجاهين ، وفقًا  لمؤسسة النوم .

وبينما يعد الحرمان من النوم مشكلة منتشرة (مع الأخذ في الاعتبار جميع الوظائف الصحية المذكورة أعلاه للنوم) ، فإن  الإفراط في النوم  يمكن أن يكون مدعاة للقلق أيضًا. تعرّف مؤسسة Sleep Foundation النوم  المفرط على أنه النوم أكثر من تسع ساعات في فترة 24 ساعة.

من المحتمل أنك فعلت ذلك من قبل عند التعافي من أسبوع عمل مرهق أو عطلة نهاية أسبوع سفر مزدحمة أو إذا كان جسمك يعاني من نزلة برد. تقول صفية خان ، دكتوراه في الطب ، أخصائية اضطرابات النوم وأستاذ مساعد في قسم طب الأسرة والمجتمع وقسم علم الأعصاب في مركز UT Southwestern الطبي في دالاس ، في هذه الحالات ، يكون النوم المفرط أمرًا طبيعيًا  .

ما الذي يسبب كثرة النوم

كذلك يقول Ulysses Magalang ، MD ، مدير اضطرابات النوم برنامج في جامعة ولاية أوهايو مركز ويكسنر الطبي في كولومبوس. “إذا لم يكن هذا هو السبب ، فقد يكون اضطرابًا في النوم.”

وفقًا لمؤسسة النوم وجونز هوبكنز ميديسن ، يحدث الإفراط في النوم غالبًا مع الظروف الصحية الأساسية التالية:

  • بدانة
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • كذلك داء السكري
  • متلازمة تململ الساق
  • صرير الأسنان (صرير الأسنان أو صريرها)
  • كذلك ألم مزمن
  • اضطراب النوم (مثل توقف التنفس أثناء النوم أو الأرق أو الخدار )
  • قصور الغدة الدرقية
  • الاكتئاب أو القلق

كذلك هناك علامات تشير إلى أنك تنام كثيرًا

أثناء النوم المنتظم لأكثر من تسع ساعات في الليلة هي علامة حمراء واحدة ، فهي ليست الإشارة الوحيدة التي يجب الانتباه إليها. والنوم أكثر من تسع ساعات في الليلة ليس دائمًا مدعاة للقلق.

كذلك يحتاج بعض الناس بطبيعة الحال إلى مزيد من النوم أكثر من غيرهم. يقول شانون ماككاو ، رئيس قسم أمراض الرئة ومدير طب النوم في Kaiser Permanente في هونولولو : “حوالي 2 في المائة من السكان” ينامون لفترات طويلة “ويحتاجون ما بين 10 إلى 12 ساعة من النوم ليلًا بشكل منتظم” .

كذلك بالنسبة لهؤلاء الناس ، فإن الإفراط في النوم أمر طبيعي. يقول الدكتور ميككاو: “إن محاولة فرض جدول نوم نموذجي من سبع إلى تسع ساعات على هؤلاء الأشخاص يمكن أن يكون ضارًا ويؤدي بشكل فعال إلى ديون النوم”. إذا كنت تنام بانتظام أكثر من تسع ساعات كل ليلة ، ولكنك تستيقظ وأنت تشعر بالانتعاش والراحة ، فمن المحتمل أنك تنام لفترة طويلة.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *