36.6 ألف فرصة وظيفية عرضت على الكويتيين… منها 16.6 ألفًا بالقطاع المصرفي

36.6 ألف فرصة وظيفية عرضت على الكويتيين… منها 16.6 ألفًا بالقطاع المصرفي. تعتبر الكويت أحد أغنى الدول في العالمين العربي والإسلامي. كما يعد الاقتصاد الكويتي أحد أهم الاقتصادات في المنطقة الإقليمية بالشرق الأوسط، وأحد أكبر الدول المصدرة للنفط بالعالم.

 وكذلك يتمتع الاقتصاد الكويتي بالعديد من المقومات والعوامل البارزة.  والتي ساهمت بشكل كبير في تشكيل وصناعة اقتصاد مهم ومؤثر وجاذب إقليمياً وعالمياً.  لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن فرص عمل داخل الكويت. وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على أحدث الفرص الوظيفية في الكويت

36.6 ألف فرصة وظيفية

قامت بيانات رسمية كويتية بالكشف عن الجهات الأكثر توفيرًا للوظائف المعروضة على المواطنين للعمل في القطاع الخاص والجهات المستقلة. وهما القطاع المصرفي الكويتي، بالإضافة إلى بنك الكويت المركزي.

كما كشفت مصادر كويتية عن حوالي 36.58 ألف فرصة وظيفية تم طرحها للمواطنين. وقد استحوذت البنوك على نحو 46% منها بواقع 16.65 ألف وظيفة. ومن بين هذه الوظائف 329 وظيفة لبنك الكويت المركزي. بالإضافة إلى حوالي 16.3 ألف وظيفة تم توفيرها من قبل 9 بنوك تجارية.

المؤهلات المطلوبة

أما فيما يتعلق بالمؤهلات المطلوبة لهذه الفرص الوظيفية، فهي على الشكل التالي:

  • نحو 36% من إجمالي عدد الفرص الوظيفية المعروضة على المواطنين تتطلب مؤهلات عليا (جامعيين) في القطاع المصرفي.  وذلك بواقع 6067 فرصة، مقارنة بحوالي 16.64 ألف وظيفة.
  • أما الفرص الوظيفية لحاملي شهادات الدبلوم من المواطنين فهي تستحوذ على نحو 50% من عدد الوظائف في البنوك. وذلك ما يعادل نحو 8319 وظيفة.
  • كما تم إتاحة حوالي 100 وظيفة على المواطنين الحاصلين على مؤهل ثانوية بدورة سنتين أو أكثر.
  • كذلك تم عرض نحو 130 وظيفة على المواطنين من حملة مؤهل ثانوية بدورة سنة.
  • بينما بلغت الفرص المعروضة على المواطنين الحاصلين على مؤهل ثانوية عامة فقط على نحو 1758 فرصة وظيفية تم عرضها من قبل 5 بنوك.

ومن الجدير بالذكر، أن القطاع المصرفي الكويتي أدى دورا محوريا كبيرا في دفع عجلة الاقتصاد. وذلك من خلال تمويل المشاريع التنموية الضخمة بمختلف القطاعات الحيوية. والتي تتماشى مع «رؤية 2035» لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي جاذب للمستثمرين الأجانب.

كما يبلغ عدد المصارف العاملة في الكويت 23 مصرفاً، تشمل مصرفين حكوميين و21 مصرفاً خاصاً.  وكذلك يعمل في المصارف الكويتية أكثر من 50 في المئة من القوى العاملة في القطاع الخاص الكويتي.

 فرص عمل للمواطنين في قطاع الاتصالات

وفي نفس السياق، قام قطاع الاتصالات الكويتي بتقديم أكثر من 2193 فرصة وظيفية للمواطنين.  وقد اشتملت على 4 فرص وظيفية للحاصلين على درجة الدكتوراه. بالإضافة إلى حوالي 870 فرصة للحاصلين على مؤهلات عليا (جامعيين).

كما تم توفير نحو 1140 فرصة وظيفية على حَمَلة الدبلومات بنسبة تُشكل نحو 52% من إجمالي الوظائف التي عرضها القطاع. بينما تم عرض حوالي 111 فرصة وظيفية لحاملي مؤهل الثانوية بدورة سنتين أو أكثر بنسبة تشكل 5% من إجمالي الوظائف.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المواقع تابعوا موقع السوق.كوم

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *