استخدام مقياس الجهد الملحوظ لقياس شدة التمرين

استخدام مقياس الجهد الملحوظ لقياس شدة التمرين

استخدام مقياس الجهد الملحوظ لقياس شدة التمرين, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

استخدام مقياس الجهد الملحوظ لقياس شدة التمرين

عند ممارسة الرياضة ، من المهم مراقبة شدتك للتأكد من أنك تعمل بوتيرة تمثل تحديًا كافيًا لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك – ولكن ليس من الصعوبة بمكان أن تفقد الشكل أو حتى تؤذي نفسك. طريقة واحدة للقيام بذلك هي استخدام مقياس الجهد المدرك.

 

كذلك غالبًا ما يتم اختصار هذا القياس على أنه RPE ، أو تصنيف الجهد الملحوظ. المقياس القياسي هو مقياس بورغ للمجهود المدرك ، والذي يتراوح من 6 إلى 20 ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام مقياس مبسط من 0 إلى 10.

كذلك مقياس برج للجهد الملحوظ

طور الباحث السويدي جونار بورغ مقياس بورغ للإجهاد الملموس في عام 1982 لتحديد كثافة التمرين بناءً على العديد من الإشارات الجسدية. تتضمن هذه الإشارات نمط التنفس والعرق ومستوى التعب. ثم يتم مطابقة مستوى الجهد مع رقم على مقياس من 6 إلى 20 نقطة.

 

كذلك بداية المقياس هي 6 ، حيث لا تشعر بأي مجهود ؛ كنت جالسًا أو واقفًا. يعتبر المستوى 9 إيقاعًا سهلًا ، ومن 12 إلى 14 هو بداية  منطقة الكثافة المعتدلة . هذا هو المكان الذي تشعر فيه بالتحدي إلى حد ما ، مثل المشي السريع أو الركض البطيء.

 

في المستوى 15 وما فوق ، تكون في  منطقة الشدة الشديدة ، وهو أمر صعب ، كما هو الحال عند الجري. المستوى 20 هو أقصى مجهود ولا يمكن الحفاظ عليه لفترة طويلة.

 

كذلك يهدف مقياس بورج إلى المساعدة في تقدير معدل ضربات قلبك أثناء النشاط. يمكنك مضاعفة معدل ضربات القلب الخاص بك في 10 للحصول على معدل ضربات القلب المقدر. على سبيل المثال ، إذا كان RPE الخاص بك هو 12 ، فإن 12 × 10 = 120 نبضة في الدقيقة.

 

نظرًا لأن معدل ضربات القلب المستهدف يعتمد على عوامل مثل الجنس والعمر ، فإن معدل ضربات القلب المثالي والأقصى بالنسبة لك وأهدافك فريد من نوعه. يفترض مقياس بورغ أنك شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة.

مقياس الجهد المتصور المبسط

كذلك مقياسRPE الأكثر بساطة هو مقياس 0-10. يعتمد على مقياس بورغ ويستخدم نفس المفهوم: إدراك الجهد الذي تواجهه باستخدام الإشارات الجسدية.

ما يختلف بين المقياسين بصرف النظر عن نطاقات الأرقام هو أن مقياس Borg RPE يقيس الجهد للمساعدة في تحديد معدل ضربات القلب ، ويستخدم المقياس من 0 إلى 10 التنفس كمؤشر. يقيس من  التنفس العميق  إلى التنفس الأسرع والقصير.

عندما تمارس الرياضة ، اسأل نفسك عن مدى شعورك بالراحة ، ومدى صعوبة تنفسك ، ومقدار العرق الذي تشعر به وكأنك تبذله. كيف يمكنك التحدث بسهولة ، والمعروف باسم اختبار التحدث ، عوامل في هذا المقياس وهي طريقة سريعة لقياس الجهد.

معدل ضربات القلب ومستويات الجهد الملحوظ

كذلك يعد قياس معدل ضربات القلب الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كنت في مناطق تمارين رياضية متوسطة الشدة أو شديدة الشدة.  ولكن قد لا ترغب دائمًا في ارتداء حزام الصدر لمراقبة معدل ضربات القلب ، وهي الطريقة الأكثر دقة لقياسه.

استخدم جهاز مراقبة معدل ضربات القلب ولاحظ كيف تشعر بمعدلات ضربات القلب المستهدفة المختلفة . ثم يمكنك رسم ارتباط بمقياس RPE وترك الشاشة خلفك. ستساعدك التدريبات العرضية باستخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب على إبقائك على المسار الصحيح.

كذلك تعد مستشعرات معدل ضربات القلب على أجهزة القلب ومستشعرات معدل ضربات القلب على الأجهزة القابلة للارتداء مثل  Fitbit و Apple Watch أقل دقة من جهاز مراقبة معدل ضربات القلب بحزام الصدر.

ولكن يمكنك أيضًا معرفة كيفية مقارنتها بـ RPE الخاص بك واستخدامها كشيك. من خلال معايرة RPE الخاص بك مع معدل ضربات قلبك ، لن تضطر إلى الاعتماد على جهاز لمعرفة وقت تسريع أو إبطاء أو زيادة الميل أو المقاومة.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *