فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الشعر والبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو والمر على الشعر والبشرة. يعتبر زيت اللوز من أحد أهم أنواع الزيوت التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل وعمل المساحات وذلك بسبب غناها بالمواد الغذائية والفيتامينات والعديد من العناصر المغذية على سبيل المثال  كالمغنزيوم  و الكالسيوم والحموض الدهنية. و يستخرج من بذور اللوز. ويكون على شكلين، زيت لوز مر و زيت لوز حلو. وفي مقالنا التالي من موقع الترند سنتعرف أكثر على أهم فوائد هذا الزيت.

فوائد زيت اللوز

 

فوائد زيت اللوز المر للشعر

لزيت اللوز المر رائحة نفاذة قوية وغالباً مايستخدم في معالجة الشعر. وذلك بسبب فوائده العديدة. ومنها على سبيل المثال :

  • زيادة نعومة وقوة الشعر: حيث يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين B7 أو ما يسمى ب ( البيوتين). و الذي له دور في الحفاظ على نعومة  وتقوية وتغذية الشعر، والحفاظ على صحته.
  • علاج فعال ضد القشرة: بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطر يأت. فإن زيت اللوز المر له دور فعال في علاج فروة الرأس من المشاكل الجلدية المختلفة. على سبيل المثال، القشرة، وكما يساعد في ترطيب الجلد وتطهير بصيلات الشعر.
  • يعمل كواقي شمسي للشعر: وذلك لأن  زيت اللوز المر يمتلك  عامل حماية طبيعي  من الشمس  بدرجة 5. وهذا يعني أنه قد يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد في علاج الشعر التالف: أيضًا يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تنعيم الشعر وعلاج تلف الشعر وتقصفه والتجعد. وذلك من خلال وضع كمية قليلة منه على أطراف الشعر المبلل.
  • تعزيز نمو الشعر: فيتامين E الموجود في زيت اللوز يعتبر مضاد طبيعي للأكسدة. كما ويحافظ على شباب الشعر ورونقه. لذلك يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تقوية الشعر وتعزيز نموه، وبالتالي تقليل فرص تلف الشعر وتعرضه للتساقط بكميات كبيرة.

فوائد الزيت الحلو للبشرة:

يستعمل ليرطب البشرة ترطيباً عميقاً للبشرة. فهو يتغلغل عميقاً داخل البشرة ولا يمتص سريعاً إلّا بعد فترة. لذلك يمكن وضعه على أماكن الجسم المختلفة التي تعاني من الجفاف.  ومن أهم فوائده على سبيل المثال :

  • يستخدم كزيت مساج: زيت اللوز الحلو زيت مساج مفضل لدى المعالجين والمدلكين. وذلك لإنه ينزلق بسهولة على الجلد ولا يمتص سريعا. مما يسمح له بالانتشار ويخفف من آلام العضلات، ويقلل من توترها.
  • التخفيف من حساسية  البشرة :قد يساعد زيت اللوز الحلو على تهدئة البشرة المتهيجة وتخفيف أعراض التحسس الذي قد يكون  بسبب عوامل خارجية أو أمراض مثل: الأكزيما والصدفية. وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهاب.
  • الوقاية من جفاف البشرة :من الممكن أن  يساعد زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وتخفيف جفافها. وخاصةً لدى الأشخاص الذين لديهم مشاكل جلدية تؤدي إلى جفاف البشرة، مثل: الأكزيما والصدفية.

قد أظهرت الدراسات أن تأثير زيت اللوز الحلو على البشرة يشبه إلى حد كبير تأثير الفازلين  كما أنه آمن للاستخدام على البشرة تمامًا كالفازلين.

بينما زيت اللوز المر يفضل عدم استخدامه كثيراً وخاصة على البشرة لأحتوائه على بعض المواد السامة. كالسانيد وغيرها.

ملاحظة: قد يسبب استخدام زيت اللوز الحلو حساسية للبشرة وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المكسرات.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *