قشرة الرأس..وأهم الطرق الطبية والمنزلية لعلاجها والتخلص منها نهائياً

قشرة الرأس..وأهم الطرق الطبية والمنزلية لعلاجها والتخلص منها نهائياً. قشرة الرأس عبارة عن حالة مرضية جلدية تصيب فروة الراس. تصيب الجنسين وهي عبارة عن تقشر  فروة الرأس.  وهي ليست من الأمراض الخطيرة  ولكنها مزعجة و تسبب الإحراج لصاحبها. لنتعرف أكثر عن هذه المشكلة من موقعنا موقع الترند.

علاج قشرة الرأس

طرق لعلاج قشرة الرأس:

  • استخدام شامبو طبي خاص بالقشرة:  يجب سؤال الطبيب أو من الصيدلية. كما ينصح بقراءة الإرشادات قبل كل حمام. ومن المهم بداية ان يتم غسل الرأس ثلال مرات متتالية، ثم يقتصر غسل الشعر على مرتين في الإسبوع.
  • استخدام مادة القطران (Tar): وهو  سائل ناتج عن عملية تصنيع الفحم. يساعد على التحلص من قشرة الرأس، والتهاب الجلد الدهني، والصدفية، كما يعمل على إبطاء عملية موت خلايا جلد فروة الرأس، وتقشرها. ولكنه لا يناسب( الشعر المصبوغ) الملون، فقد يسبب تغير في لونه.
  • مستخلصات كينازول الطبية من ميزات هذا المستخلص أنه آمن. حيث يمكن استخدامه من قبل الأطفال والكبار. وبالإضافة إلى إمكانية شراءه من الصيدلية مع أو بدون وصفة طبية.

طرق طبيعية لعلاج القشرة  :

خل التفاح : يعتبر خل التفاح من أكثر المواد شيوعاً لاستخدامه في مكافحة قشرة الرأس وذلك باعتباره مضاد فطري واسع.

حمام زيت الشعر : يتم تسخين حوالي كوب صغير من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ومن ثم وضعه على الشعر و فرك فروة الرأس فيه. و بعد ذلك يلف بمنشفة، ويترك ليلة كاملة أو ساعتين على الأقل.

عصير الليمون: بالإضافة إلى ما سبق فإن عصير الليمون أيضاً يعمل على إزالة والتخلص من قشرة. وذلك من خلال تدليك الرأس بعصير الليمون و تركه حوالي النصف ساعة. ثم نقوم بعده بغسل الشعر.

صفار البيض: من المعروف لدى الجميع الفوائد الجَّمة لصفار البيض. ومن هذه الفوائد التخلص من قشرة الرأس. وذلك من خلال خفق صفار بيضة أو بيضتان. ثم تطبيق الخليط على الشعر الجاف و يمكن تركه على الشعر من ساعتين إلى حوالي الليلة الكاملة.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية زوروا موقعنا.

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية