هواتف ذكية خيالية قريبًا باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.. وهذه التفاصيل

هواتف ذكية خيالية قريبًا باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.. وهذه التفاصيل. تمر صناعة الهواتف الذكية بمرحلة انتقالية هامة، فهي تتحضر للانتقال إلى مرحلة جديدة كليًّا في الأشهر القليلة المقبلة.

هواتف ذكية خيالية قريبًا

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن بعض هذه التغييرات الجديدة للهواتف الذكية، وذلك من خلال بعض الأدوات المبهرة. علاوة على ذلك، إن هذا التغيير لا يرتبط بتصميم أو شكل الهاتف.

كما أوضحت غوغل أن هذا التغيير سيكون مرتبط بشكل أساسي بالقدرات التي سيستطيع الهاتف الذكي القيام بها. وذلك اعتمادًا على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ستقوم بتحويله إلى جهاز سحري قادر على القيام بمهام متطورة.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يشهد عام 2024، بداية انتقال الهواتف من مرحلة الذكاء العادي إلى مرحلة الذكاء الفائق. حيث أن ما كشفته غوغل ليس سوى البداية في مسار تحول الهواتف إلى أجهزة سحرية. وذلك بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي بدأ يقتحم عالم الهواتف.

ميزات الهواتف الجديدة

  • ستقوم الهواتف الذكية في المستقبل بالرد على الرسائل الواردة تلقائيًّا. وذلك في حال أراد المستخدم ذلك؛ حيث سيمنح الذكاء الاصطناعي التوليدي، الهواتف القدرة على توليد النصوص بطريقة تتناسب مع سياق الحديث. فعلي سبيل المثال، إذا كان الحديث رسميًّا سيجيب الهاتف بشكل رسمي. بينما سيجيب بشكل فكاهي، في حال كان الحديث فكاهيًّا. الأمر الذي سيعطي انطباعًا للشخص المتصل بأنه يتحدث مع إنسان.
  • ويعلاوة على ذلك، سيكون الهاتف قادرًا في المستقبل على إنتاج صوت شبيه بصوت حامله بطريقة واقعية جدًّا. حيث أن هذه التكنولوجيا ستكون قادرة على تحديد نغمة صوت المستخدم وطريقة حديثة.

أدوات غوغل الجديدة

وفي السياق ذاته، كشف غوغل أيضاً عن ميزة “محرر الصور السحري”، والتي قامت بدمجها بتطبيق الصور التابع لها. كما ستمنح هذه الميزة المستخدمين القدرة على القيام بتعديلات كبرى في صورهم. وذلك بطريقة سهلة ودون الحاجة لخبرة سابقة في هذا المجال.

علاوة على ذلك، كشف غوغل فيالأيام الماضية، عن بعض أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي،. ومنها:

  • أداة MusicLM، والتي ستتيح للهاتف تحويل الأوصاف النصية إلى موسيقى.
  • إضافة إلى خدمة Project Tailwind وهي عبارة عن دفتر ملاحظات؛ ستأخذ المعلومات من الطلاب وتولد لهم شروحات في شكل موضوعات.
  • كما ستقوم ميزة Imagen المخصصة للشركات؛ بإنشاء صور تتماشى مع الأوصاف المقدمة نصيًّا.

وفي الختام، من المتوقع أن يقلب الذكاء الاصطناعي التوليدي صناعة الهواتف. ولكن يبقى الخطر الأكبر هو استخدام هذه التقنيات بطريقة مؤذية. لذا سنجد ترددًا من قِبَل الشركات في طرح هكذا ميزات قبل وضع ضوابط أمنية لها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

هواتف ذكية خيالية قريبًا باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.. وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *