أخبار عاجلة

ما يجب أن تأكله لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

ما يجب أن تأكله لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

ما يجب أن تأكله لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) هو نوع من الاكتئاب يحدث في نفس الوقت تقريبًا كل عام ، وعادة ما يبدأ وينتهي خلال موسم معين. يؤثر الاضطراب العاطفي الموسمي على ملايين الأمريكيين كل عام ، وغالبًا ما يُشار إليه في الحالات الأكثر اعتدالًا باسم “كآبة الشتاء” . نظرًا لأنه أكثر شيوعًا مع تحول الفصول إلى أشهر أكثر برودة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر أيضًا على الأفراد في الصيف.

كذلك تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لاضطراب القلق الاجتماعي الحزن العام ، والقلق ، والإرهاق ، وانخفاض الطاقة ،التهيج ، وكذلك ثقل الأطراف ، وقلة الاهتمام بالأنشطة ، والنوم الإضافي ، وفقدان التركيز.

كيف تؤثر التحولات الهرمونية على اضطراب القلق الاجتماعي

لتوضيح ذلك ، وجدت دراسة أجريت على النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث وفي وقت مبكر بعد انقطاع الطمث . اللائي تعطلت هرموناتهن بسبب تغيرات كبيرة في الجسم ، أن العلاج الهرموني يمنع أعراض الاكتئاب المهمة سريريًا بدرجة أعلى من الأشخاص الخاضعين للاختبار الذين يتناولون الدواء الوهمي. كذلك في حالة الاضطراب العاطفي الموسمي ، كلما تأثر إيقاعك اليومي ونومك (وكلاهما مرتبط بالصحة العقلية) ، يمكن أن تتغير الهرمونات مثل الكورتيزول والتستوستيرون والميلاتونين ومنظمات الشهية مثل اللبتين .

كذلك كيف يمكن للتغذية إعادة توازن الهرمونات 

يمكن أن يساعد دمج المزيد من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي في إعادة التوازن إلى جوانب معينة من الحالة المزاجية للاضطراب العاطفي الموسمي . حيث تتمتع العناصر الغذائية بالقدرة على مساعدة أدمغتنا وجسمنا على العمل على النحو الأمثل. كذلك يتضح هذا إلى حد كبير عندما تؤثر بعض الأطعمة على ناقلاتنا العصبية ، الناقلات الكيميائية للجسم. كذلك يعتمد توازن الهرمونات بشكل كبير على حالة المغذيات الكافية . حيث توفر المغذيات الكبيرة السعرات الحرارية من خلال البروتين والدهون والكربوهيدرات ، والمغذيات الدقيقة من خلال الفيتامينات والمعادن الضرورية لعملنا.

 لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما يجب أن تأكله لمكافحة الاضطرابات العاطفية الموسمية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *