أخبار عاجلة

ما هي حمية اتكنز؟

ما هي حمية اتكنز؟

ما هي حمية اتكنز؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هي حمية اتكنز؟

نظام أتكينز الغذائي هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات معترف به على نطاق واسع . يسمح لك البرنامج الحالي بالاختيار من بين أنماط الأكل المختلفة بناءً على فقدان الوزن أو أهدافك الصحية. وصفت الشركة أتكنز 20 وأتكينز 40 بأنهما حمية كيتو .

وفقًا للشركة ، يمكن للشخص العادي أن يتوقع خسارة 1 إلى 2 رطل أسبوعيًا في الخطة. قد يستخدم الأشخاص الذين يتمتعون بحجم جسم صحي بالفعل برنامج أتكنز للحفاظ على وزنهم. يصنف تقرير 2021 US News and World Report Best Diets نظام Atkins الغذائي رقم 33 في أفضل الأنظمة الغذائية بشكل عام ويمنحه مجموع نقاط 2.1 / 5.

ماذا يمكنك أن تأكل

الفواكه والخضروات والبقوليات

كذلك يتم تشجيع الخضار غير النشوية في خطة الأكل الخاصة بأتكينز. في المرحلة الأكثر تقييدًا من Atkins 20 (المرحلة 1) ، يُنصح المستهلكون باستهلاك 12 إلى 15 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية من هذه الخضار يوميًا. في Atkins 20 ، يمكنك إضافة الفواكه والبقوليات بدءًا من المرحلة 2. تسمح خطط Atkins 40 و Atkins 100 بالفواكه والبقوليات في جميع الأوقات.

  • الفطر
  • سبانخ
  • كرفس
  • نبات الهليون
  • كذلك طماطم
  • الخرشوف
  • زيتون
  • خيار

اللحوم والأسماك والجبن

كذلك اللحوم غير مطلوبة في خطة أتكينز. إذا كنت تفضل عدم تناول اللحوم على الإطلاق ، يمكنك اتباع البرنامج النباتي. ولكن إذا اتبعت الخطة التقليدية ، فسيتم تشجيع العديد من أنواع البروتين. يوجد الجبن أيضًا في قائمة الأطعمة المقبولة ، لكن أتكينز توصي باستهلاك ما لا يزيد عن 3 إلى 4 أونصات يوميًا. لا ينصح باللحوم المصنعة بالنترات

المكسرات والبذور

كذلك بعد أسبوعين من برنامج Atkins 20 ، يمكن للأشخاص في هذه الخطة البدء في إضافة مصادر الكربوهيدرات الغنية بالألياف في زيادة صافي الكربوهيدرات بخمس زيادات.

كذلك كيفية تحضير حمية ونصائح أتكينز

تعتمد خطة نظام أتكينز الغذائي على معرفة مقدار الكربوهيدرات في كل شيء تأكله. على وجه التحديد ، يحسب المستهلكون صافي الكربوهيدرات لديهم. يتم حساب صافي الكربوهيدرات عن طريق فحص إجمالي جرامات الكربوهيدرات في جزء من الطعام وطرح جرامات الألياف وكحوليات السكر أو الجلسرين (إن أمكن).

كذلك هناك ثلاثة برامج أتكنز تعتمد على مستويات مختلفة من صافي استهلاك الكربوهيدرات في اليوم. توصي الشركة بمراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على مشورة شخصية قبل اختيار برنامج لإدارة حالة طبية.

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *