أخبار عاجلة

المملكة تشارك في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

المملكة تشارك في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

المملكة تشارك في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

شاركت المملكة بوفد برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية زياد بن معاشي العطية. في اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في مدينة لاهاي. خلال الفترة من 24 إلى 28 ربيع الآخر 1443هـ الموافق من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2021م.

كما جدد العطية في مستهل كلمة المملكة للمؤتمر ما توليه من أهمية بالغة في تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية إيماناً منها بأهداف الاتفاقية. بما في ذلك جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من كل أسلحة الدمار الشامل مما يعزز السلم والأمن الدوليين.

كذلك فقد أعاد التأكيد على موقف المملكة في أنه أي شخص في أي مكان يقوم باستخدام الأسلحة الكيميائية

والمواد الكيميائية السامة كأسلحة تحت أي ظرف من الظروف. يتعارض تماماً مع أحكام الاتفاقية والقواعد والمعايير القانونية للمجتمع الدولي. وهو أمر مستهجن.

كما عبر عن دعم المملكة لمشروع القرار المعني بــــ “التفاهم على استخدام المواد الكيميائية لأغراض إنفاذ القانون والتي تؤثر في الجهاز العصبي في شكل رذاذ”. حيث إن القرار لا يدخل أي تعديل أو إضافة ولا ينشئ التزامات جديدة، و ينسجم مع الغرض من الاتفاقية.
بالإضافة إلى أنه أشار إلى أن المملكة عندما تبرعت (بمبلغ خمسين ألف يورو) لمركز الكيمياء والتكنولوجيا الجديد الذي جرى الاحتفال بوضع حجر أساسه مؤخراً. هذا يعكس اهتمام المملكة بالتعاون الدولي في ميدان الأنشطة الكيميائية في الأغراض غير المحظورة. وذلك لتحقيق أهداف الاتفاقية.

كما قدم السفير العطية شكره للمدير العام للمنظمة فرناندوا آرياس في ختام الكلمة. وذلك للجهود المتميزة التي بذلها في الفترة الماضية من أجل إتقانه إدارة أعمال المنظمة بكل جدارة ومهنية. وأكد على دعم وتحفيز المملكة لأجل تعيينه مرة أخرى لفترة ولاية ثانية.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *