شروط دخول المعتمرين غير الحاصلين على اللقاح للسعودية الحجر الصحي والتطعيم

 شروط دخول المعتمرين غير الحاصلين على اللقاح للسعودية الحجر الصحي والتطعيم

شروط دخول المعتمرين غير الحاصلين على اللقاح للسعودية الحجر الصحي والتطعيم

قال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى السعودية عادل حنفي. ستبدأ المملكة العربية السعودية فى الأول من شهر ديسمبر المقبل في استقبال الراغبين فى أداء العمرة.
كما أكد أن هذا الإعلان صدر يوم الأحد في بيان من وزارة الحج والعمرة لافتاً إلى أن ذلك القرار سيتم تطبيقه على الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات المعتمدة داخل المملكة. وهي «فايزر، وأسترازينيكا، وموديرنا، وجونسون أند جونسون ».

كما أضاف “حنفي” عبر اتصال هاتفي ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة “صدى البلد” أنه قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً بتمديد التأشيرات للمقيمين داخل المملكة بدأ تطبيقه أمس الأربعاء.

وتابع: ” سيتم عزل وعلاج الأِشخاص الذين سيسافرون للمملكة ويثبت إصابتهم بكورونا على حساب
المملكة مجاناً.

وأنه ستنتهي تأشيرات كل الموجودين داخل مصر من المقيمين فى المملكة 30 نوفمبر 2021“.

كما أكد “حنفي”، أن المعتمر إذا كان حاصلاً على لقاح آخر (معتمد من منظمة الصحة العالمية) غير هذه اللقاحات يمكنه أن يؤدي الشعيرة عقب مكوثه لـ 3 أيام فى حجر صحي . وإجراء بى سى آر على حساب المعتمر.
كذلك فقد تابع: “على المعتمر الراغب فى التوجه للسعودية أن يقوم قبل السفر لأداء العمرة بإجراء مسحة بى سى آر سلبية”. كما لفت إلى أنه يمكن خضوع المسافرين غير الحاصلين على لقاح كورونا فى مصر للحجر الصحي بالسعودية. والتقدم لأداء العمرة ولكن بعد التأكد من عدم الإصابة.

كما أشار “حنفي”، إلى أنه يجب على المقيمين فى السعودية الذين قدموا إلى مصر ولم يحصلوا على لقاح. أن يقوموا بإجراء مسحة فى القاهرة قبل السفر ومسحة أخرى فور وصولهم للمملكة. ويتم عزلهم على نفقته الشخصية فى حجر صحي لمدة 5 أيام. مؤكدًا أن المملكة ستقوم بتطعيمه مجانًا هناك باللقاحات المعتمدة .

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *