أخبار عاجلة

سبق علمي جديد ومفاجئ …. حيوانات مشلولة تنجح في المشي!

سبق علمي جديد ومفاجئ …. حيوانات مشلولة تنجح في المشي!.  عند التعرض إلى إصابة الحبل الشوكي، فإن ذلك سيؤثر على كل جوانب حياتك. كما أن ذلك قد يسبب حدوث آثار ضارة على المستوى العقلي والعاطفي والاجتماعي. وذلك لأنه مع الأسف سوف يسبب عدم القدرة على المشي لمدى الحياة.

ولا زالت الدراسات البحثية مستمرة حول العالم لعلاج الأشخاص المصابين بإصابات الحبل الشوكي. وذلك  سوف  يتيح لهم إمكانية عيش حياة منتجة ومستقلة. كما أنه العديد من العلماء متفائلون بأن التطورات في الأبحاث ستحول إصلاح إصابة الحبل الشوكي إلى أمل يمكن تحقيقه يوماً ما.  وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على بحث جديد من المتوقع أن يحقق  نتائج واعدة في المستقبل.

سبق علمي جديد ومفاجئ

قام باحثون في جامعة نورث وسترن الأميركية  بتطوير علاج جديد للأشخاص المصابين بشلل الحبل الشوكي. وذلك عن طريق استخدام الحقن للأنسجة المحيطة بالحبال الشوكية.

حيث قام الباحثون بإعطاء حقنة واحدة للأنسجة المحيطة بالحبال الشوكية لفئران تجارب مشلولة.  ثم بعد مرور أربعة أسابيع فقط، تمكنت هذه الحيوانات من استعادة  قدرتها على المشي.

كما تم إطلاق اسم “الجزيئات الراقصة” على هذه التقنية المستخدمة لإصلاح الأنسجة بعد إصابات الحبل الشوكي الشديدة. ومن الجدير ذكره، أن هذه التجربة تعتبر أول دراسة يتمكن فيها الباحثون من التحكم  في الحركة الجماعية للجزيئات. وذلك من خلال إجراء تغييرات في التركيب الكيميائي بهدف زيادة فعالية العلاج.

كيف تعمل هذه الآلية؟

تعتمد هذه التقنية الجديدة في عملها على ضبط حركة الجزيئات. وذلك لكي تستطيع العثور على المستقبلات الخلوية المتحركة باستمرار وبالتالي التفاعل معها بشكل صحيح.

كما يعمل العلاج الجديد على إرسال إشارات نشطة بيولوجياً لتحفيز الخلايا على الإصلاح والتجديد. وذلك عن طريق حقن هذه العلاج  في صورة سائل، الذي يتحول بشكل فوري إلى شبكة معقدة من الألياف النانوية. وهذا ما يشابه المصفوفة خارج الخلية للحبل الشوكي.

علاوة على ذلك، فإن المواد تتحلل بيولوجيا إلى مغذيات بعد أن يؤدي العلاج وظيفته  خلال 12 أسبوعاً. ومن ثم سوف تختفي تماماً من الجسم دون التسبب بأي آثار جانبية ملحوظة.

وبالتالي أشار الباحثون أن هذا العلاج ساعد عهلى تحسين إصابات الحبل الشوكي الشديدة من خلال خمس طرق رئيسية ومن دون آثار جانبية .  كما أنه من الممكن استخدام العلاج الجديد للوقاية من الشلل بعد الصدمات الكبيرة، على سبيل المثال حوادث السيارات والسقوط  وغيرها.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *