تفاصيل تجربة الرحالة السعودي الذي زار 16 مدينة أوروبية في شهر فقط بـ300 ريال يومياً

تفاصيل تجربة الرحالة السعودي الذي زار 16 مدينة أوروبية في شهر فقط بـ300 ريال يومياً.  تتمتع اوروبا بأرقى الدول السياحية وأجمل المناظر الطبيعية الخلّابة حيث يوجد الكثير من الدول الأوروبية التي من الممكن الاختيار بينها. كما توفّر عوامل الجذب المعاصرة في أوروبا فرصاً رائعة لمشاهدة المعالم السياحية. ونذكر منها القنوات، والأبراج، والمدن الساحلية، والمرافق الترفيهية، وغيرها الكثير.   وكما هو معروف، يتطلب السفر إلى أوروبا وجود ميزانية ضخمة للنفقات وذلك بسبب غلاء المعيشة فيها. ولكن هل من الممكن أن نقوم بالسياحة في أوروبا بميزانية متوضعة؟! هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند فتابعوا القراءة.

 

تفاصيل تجربة الرحالة السعودي

أثبتت تجربة الرحالة السعودي أيمن اشي أنه من الممكن قضاء وقت ممتع داخل الدول الأوربية دون الحاجة لوجود ميزانية كبيرة. وذلك من خلال فهم الكثير من الأمور البسيطة وكيفية اختيار الفنادق والوجبات وطريقة التنقل.

ومن الجدير بالذكر، أن الرحالة السعودي زار 9 دول مختلفة تتضمن 16 مدينة خلال 31 يوماً فقط. كما تضمنت جولاته رؤية معظم المعالم السياحية في دول أوروبا. وإن الدول التي زارها الرحالة هي:

” فرنسا، ألمانيا، سويسرا،  النمسا، سلوفاكيا،  المجر، التشيك، هولندا،  بلجيكا”

وتتلخص خطة الرحالة أيمن في القيام بوضع ميزانية محددة واختيار الفندق المناسب. بالإضافة إلى اختيار وجبات الطعام وأيضا إعداد حقيبة التنقل بشكل مناسب.  ومن أبرز الخطوات التي ذكرها الرحالة للمساعدة في توفير المال :

  • القيام بشراء باقة الإنترنت من شركات عالمية وليست محلية. وذلك بسبب أن الشركات العالمية تعطي حجم مضاعف في سعة الإنترنت.
  • كذلك استخدام المواصلات العامة التي تساعد في التعرف على كل مكان في البلد بأقل التكاليف. حيث أنه من الممكن شراء تذكرة أتوبيس بـ57 ريالًا لمدة 24 ساعة. كما نستطيع  شراء تذكرة 24 ساعة بـ9 يورو أو 72 ساعة بــ17 يورو  في حالة استخدام الترام أو المترو أو الباص.
  • علاوة على ذلك يؤكد الرحالة على حسن اختيار حقيبة السفر. فهي يجب أن تكون بأربعة كفرات حتى لا تحملها على ذراعيك. بالإضافة إلى ذلك ينبغي مراعاة الوزن بحيث لا تتجاوز الــ25 كيلو  وذلك لسهولة التنقل بها مع التمتع بالمناظر الساحرة.

نصائح هامة

  • يفضل ارتداء الملابس البسيطة وذلك حتى لا ترهق نفسك في عملية الغسيل ولا تتكلف الكثير من المال.
  • كما يعتبر ركوب الباص السياحي مناسب لاكتشاف معالم البلد السياحية بأسعار جيدة. وذلك لأنه يوفر جولات سياحية جماعية مع مرشد سياحي عبر السماعة وباللغة العربية في أغلب الدول. علاوة على أنه من الممكن  استخدام الدراجة الهوائية  في فصل الصيف.
  • كذلك ينصح الرحالة أيمن بحمل حافظة طعام  ذات حجم مربع وارتفاع 15 سم، وذلك لتوفير المساحة. فضلا عن حفظ الطعام من التلف بالضغط على العلبة نتيجة التحرك الكثير بالحقيبة. وأيضا من الممكن الاستفادة من العلبة  بوضع الهدايا أو التحف أو أي شيء تخشى عليه التلف.
  • تعتبر الساحات العامة في معظم دول أوروبا مكان جميل لقضاء وقت ممتع دون أي تكاليف مادية.  حيث نجد الكثير من الفنانين والموسيقيين والرسامين، كما يمكن تناول وجبات الطعام اللذيذة والرخيصة  في الساحات.
  • كما يفضل عدم الدخول والاكتفاء بالتمتع بالأماكن المحيطة للقصر والحدائق المجانية. وذلك عند زيارة القصور الملكية الأوروبية في العواصم؛ حيث دخول القصر يكلفك الكثير.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *