المياه الوطنية السعودية تعلن جاهزية خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1442هـ

المياه الوطنية السعودية تعلن جاهزية خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1442هـ. قامت  شركة المياه الوطنية السعودية بالإعلان عن جاهزية خطتها التشغيلية والفنية. إضافة إلى اكتمال استعداداتها لموسم حج هذا العام 1442هـ. كما أكدت على أنها على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن لهذا الموسم.

المياه الوطنية السعودية

كما قامت الشركة بتوضيح خطتها التي تركزت على توفير كميات المياه اللازمة، والتي سيتم توزيعها وضخها على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج. وذلك بالتنسيق الاستباقي مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. وهذا ما سوف يؤدي لتوفير الكميات الكافية من إمدادات المياه، بكمية خزن تشغيلي واستراتيجي تصل إلى 2.4 مليون متر مكعب.

وكانت  الشركة قد أوضحت بأنها قامت باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. إلى جانب التأكد من سلامة العاملين وتطبيق تعليمات الجهات المعنية وإرشاداتها بدقة.

وكما أشارت الشركة إلى أنها تقوم بإدارة عملياتها التشغيلية لمنظومة المياه. وذلك عن طريق نظام المراقبة والتحكم الآلي “إسكادا”. والذي تتم من خلاله إدارة ومراقبة المنظومة التشغيلية لشبكات المياه في المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة).

 وسائل تقنية حديثة

كما أكدت الشركة على حرصها الشديد لتقديم خدماتها للحجيج، وذلك عبر وسائل تقنية حديثة وأنظمة ذكية. التي سوف تضمن إيصال المياه لضيوف الرحمن عبر شبكات المياه في المشاعر المقدسة.

بالإضافة إلى ذلك سوف تقوم بتطبيق تروية الذي يتيح للحجيج معرفة مواقع مجمعات دورات المياه. إضافة إلى تقديم البلاغات وغيرها من الخدمات المسخرة لضيوف الرحمن بعدة لغات مختلفة.

علاوة على ذلك، تم تجهيز شبكات مكافحة إطفاء الحريق وتشغيلها بضغوط مناسبة. إلى جانب التأكد من جاهزية شبكة التبريد بمشعر منى.

كوادر بشرية وطنية مدربة

كذلك إن المنظومة التقنية في هذه الشركة،  تعمل وتدار بكوادر بشرية وطنية مدربة. وذلك مع التقيد بالبروتوكولات الصحية للحفاظ على سلامتهم وسلامة ضيوف الرحمن.

كما لفتت شركة المياه الوطنية إلى أنها قامت من منطلق حرصها على ضمان جودة المياه بتجهيز المختبر الدائم بمشعر منى. إضافة إلى المختبرات المتنقلة لجمع العينات. وذلك من خلال الفرق الميدانية المؤهلة لتتم بعد ذلك عملية اختبار المياه. والتي تتم وفق أعلى المعايير التي تضمن جودة وسلامة المياه المقدمة لضيوف الرحمن.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 

وفي الختام، نوهت المياه السعودية إلى استمرارية تقديم خدماتها للعملاء بمكة المكرمة عبر فرعها الإلكتروني (ebranch.nwc.com.sa).  أو من خلال تطبيقها المتاح على الهواتف الذكية والذي يقدم أكثر من 30 خدمة. و منها نذكر طلبات الصهاريج وطلب التوصيلات، وقفل العداد وفتحه. كما يوفر هذا التطبيق خيارات عدة للمدفوعات، وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.

المياه الوطنية السعودية تعلن جاهزية خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1442هـ

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية