3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام

3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام

3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام

الرياض 21 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 27 أكتوبر 2021 م.
قام تحدي كاوست “تشكيل مستقبل الإعلام”، الذي قامت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بتنفيذه بالمشاركة مع منتدى أسبار الدولي بالإعلان عن فوز ثلاث شركات وطنية وأجنبية بجوائزه. كما أنه سيتم تسليمها لهم خلال حفل يقام تحت إشراف سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة يوم السبت المقبل في الرياض.
كما جاءت فاكتماتا في المركز الأول وهي شركة البرمجيات البريطانية. إذ حصلت على الجائزة الكبرى وقدرها 300 ألف ريال. وذلك بعدما أنجزت نجاحاً باهراً في استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد المحتوى الضار على الإنترنت وتجميع المواضيع.3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام

ماهما المؤسستان السعوديتان اللتان احتلا المركز الثاني والثالث؟

كذلك قد حلت المؤسستان السعوديتان وهما غربل وصحافة في المركزين الثاني والثالث. بعدما حققت “غربل” نجاحاً في تطوير أداة للكشف عن الرسائل الإلكترونية المزعجة. وكذلك التخلص من الموجات المتداخلة من أجل إيجاد تجربة سلسة في مجال الشبكات الاجتماعية. كما أنه قد ابتكرت “صحافة” تقنية من شأنها مساعدة الصحافيين في تطوير وتحديث محتوى ذي جودة عالية وذلك عن طريق الاستناد إلى أدق المعلومات.
كما قد تأهل 15 مشاركًا  للتصفيات النهائية في المسابقة في قائمة تضم شركات وطنية وأجنبية ناشئة. قامت بعرض أفكارها أمام لجنة من المختصين. كما قد كانت المشاركة في مسابقة الابتكار من دول مختلفة من العالم شملت العديد من الدول منها باكستان، أمريكا وبريطانيا وقد بلغ عدد المشاركين أكثر من 700 مشارك.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند.3 شركات وطنية وأجنبية تفوز بجوائز تحدي كاوست تشكيل مستقبل الإعلام

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية