تقنية ثورية جديدة تمكن من شحن السيارات الكهربائية دون أن تتوقف على الطريق

تقنية ثورية جديدة تمكن من شحن السيارات الكهربائية دون أن تتوقف على الطريق. قبل القيام بشراء سيارة كهربائية، يكون السؤال الأهم عن عدد الأميال التي ستحصل عليها السيارات الكهربائية  بعد الشحن. وفي السطور التالية من موقع الترند سنقوم بتعريفكم على أحدث التقنيات في شحن السيارات الكهربائية.

تقنية ثورية جديدة تمكن من شحن السيارات الكهربائية دون أن تتوقف على الطريق

تقنية ثورية جديدة

قام علماء وباحثون أمريكان بالكشف عن اختبار تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية. ويتم ذلك عن طريق استخدام نوع من الخرسانة والأسمنت الممغنط، التي سيتم دمجها في خلطة رصف الطرق لشحن السيارات والحافلات الكهربائية. وبالتالي ستتوفر إمكانية شحن السيارات الكهربائية وهي تسير على الطريق من دون التوقف.

كما تم الكشف على أن هذا المشروع سيخوض ثلاث مراحل أساسية وهي :

  • في البداية سيتم اختبار الأسمنت الممغنط معملياً.
  • ومن ثم ستتم تجربته على طريق  تبلغ مسافته ربع ميل تقريباً.
  • وبعد ذلك سيتم القيام بتجربته  على أحد الطرق السريعة.

وبالنسبة لمميزات هذا المشروع الثوري، فإنه تتلخص مما يلي:

  •  يمتاز  الاسمنت الممغنط بقوته الكبيرة ومقاومته أعمال التخريب كافة، مما يجعله اقتصاديا على المدى البعيد.
  • كما أن هذا المشروع سيكون قادر على الشحن السريع للشاحنات الكهربائية الثقيلة. وذلك بطاقة قد تصل إلى 200 كيلوواط وما فوق.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة النقل في ولاية إنديانا الأمريكية بدأت بشكل فعلي باختبار هذا النوع الجديد من الإسمنت المزود بجزيئات ممغنطة. وذلك في محاولة لدمجها في نظم البناء المختلفة وتقليل تكاليفها الباهظة. وبالتالي ستكون هذه التقنية في الستقبل، خياراً مثالياً للاستخدام الآمن والنظيف للطاقة.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

لمحة عن السيارات الكهربائية

يتم تعريف السيارة الكهربائية بأنها عبارة عن السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية. كما يوجد  العديد من التطبيقات لتصميمها، كذلك تختلف السيارة الكهربائية عن المركبة الميكانيكية بأنها سيارات خاصة للأشخاص.  أما ما يعرف  بالعربة أو المركبة الميكانيكية فهي مخصصة للاستخدام الصناعي أو نقل الأشخاص في إطار النقل العام.

وكما تعتبر السيارة الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة،  فهي لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة. وبشكل عام يتكون نظام السيارات الكهربائية من ثلاثة أجزاء؛ هي كما يلي:

  • البطاريات الخاصة.
  • بالإضافة إلى المحرك الكهربائي ذي التيار المستمر.
  • كذلك وحدة التحكم والتي تتصل بشكل مباشر بدواسة الوقود داخل المقصورة.

وفيما يتعلق بشحن السيارات الكهربائية فإن زمن الشحن يعتمد على قدرة السيارة ونوع التيار .  كما تتمتع السيارات الكهربائية بالعديد من المزايا مقارنة بالسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، بما في ذلك الحد بشكل كبير من تلوث الهواء المحلي.

كيف تعمل السيارة الكهربائية بشكل عام؟

تعتبر الطاقة الكهربائية هي أساس عمل السيارات الكهربائية  لكي تقوم بتنفيذ جميع وظائها ومهامها. كما  يتم تخزين هذه الطاقة داخل بطاريات خاصة، عن طريق توصيلها بالشبكة الكهربائية.  حيث عند الضغط على دواسة الوقود يتم إرسال إشارة كهربائية إلى نظام التحكم بمقدار كمية الضغط عليها.  ليقوم نظام التحكم بعد ذلك بإرسال الطاقة الكهربائية إلى المحرك الكهربائي. وبالتالي يؤدي ذلك إلى التحكم بسرعة المحرك حسب المقدار المطلوب.

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *