مخاطر ومضاعفات انقطاع الطمث الرياضي

مخاطر ومضاعفات انقطاع الطمث الرياضي

مخاطر ومضاعفات انقطاع الطمث الرياضي , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

مخاطر ومضاعفات انقطاع الطمث الرياضي

انقطاع الطمث مصطلح يستخدم لوصف قلة الدورة الشهرية. هناك نوعان من انقطاع الطمث:

  • انقطاع الطمث الأولي هو غياب الحيض عند بلوغ سن 16 عامًا
  • انقطاع الطمث الثانوي هو حالة تتوقف فيها المرأة التي بدأت الحيض فجأة بعد الدورة الشهرية.

كذلك يحدث انقطاع الطمث عند الرياضيين ، والذي يُطلق عليه أحيانًا انقطاع الطمث المرتبط بالتمارين الرياضية ، عندما لا تمر المرأة بفترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر إما لأنها تمارس الرياضة كثيرًا أو تأكل سعرات حرارية قليلة جدًا أو كليهما. من أجل الحصول على فترات منتظمة ، تحتاج النساء إلى استهلاك عدد معين من السعرات الحرارية والحفاظ على نسبة 18٪ أو أكثر من نسبة الدهون في الجسم. إذا كان لدى المرأة القليل من الدهون في الجسم ، يتوقف المبيضان عن إنتاج هرمون الاستروجين وتتوقف المرأة عن الحيض.

أسباب انقطاع الطمث الرياضي

هناك العديد من أسباب انقطاع الطمث ، ولكن عند الرياضيين فإن توقف الدورة الشهرية هو علامة تحذير على أن الجسم يتعرض لضغط شديد ولديه مخزون قليل جدًا من الطاقة لدعم الأداء الصحي. يتكهن الخبراء بأن المرأة تتوقف عن الإباضة والحيض للحماية من الحمل أثناء الإجهاد الفسيولوجي الشديد واستخدام أي طاقة متاحة لدعم عملياتها الفسيولوجية الأساسية. [2]  كما تم ربط التمارين المكثفة ووزن الجسم المنخفض للغاية مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين الضروري للحفاظ على صحة العظام.

المضاعفات الصحية المصاحبة

كذلك كانت الدكتورة باربرا درينكووتر من أوائل الباحثين الذين حددوا مضاعفات انقطاع الطمث الرياضي. ووجدت أن الرياضيات المصابات بانقطاع الطمث لديهن كثافة عظام أقل بشكل ملحوظ من النساء الرياضيات اللواتي يعانين من فترات طبيعية. 3  عندما استأنفت هؤلاء النساء فترات منتظمة عن طريق تقليل تدريبهن أو زيادة مدخولهن من السعرات الحرارية ، استعادن قدرًا صغيرًا من كثافة العظام ، لكنهن لم يعدن تمامًا إلى مستويات كثافة الكتلة الطبيعية. من الواضح الآن أن انقطاع الطمث المصاحب لممارسة الرياضة يؤدي إلى فقدان العظام بشكل لا رجعة فيه.

علاج او معاملة

يجب على أي رياضية تتوقف عن الدورة الشهرية أن تهتم بصحتها. انقطاع الطمث ليس جزءًا طبيعيًا من التدريب. إنه خطير وغير صحي. إذا توقفت عن الدورة الشهرية ، فإن أولويتك هي محاولة استئناف الدورة الشهرية عن طريق:

  • تقليل حجم تدريبك بنسبة 10 إلى 15 بالمائة
  • كذلك زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة 10 إلى 15 بالمائة
  • زيادة تناول الكالسيوم
  • مراجعة طبيبك أو اختصاصي التغذية أو مدربك الشخصي

كذلك قد تحتاج النساء اللواتي يحاولن التغلب على انقطاع الطمث إلى استعادة الوزن. نظرًا لأن المشكلات المتعلقة بصورة الجسم والوزن غالبًا ما تكون جزءًا من هذه الحالة ، فقد يكون من المفيد لهؤلاء الرياضيين العمل مع طبيب نفساني متخصص في الرياضيين الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

كذلك رؤية طبيبك

إذا كنتِ رياضية تعانين من انقطاع الطمث ، فقد يقوم طبيبك بإجراء فحوصات مختلفة لمعرفة سبب توقفك عن الدورة الشهرية. ستبدأ بتاريخ طبي كامل ، وفحص جسدي ، واختبارات دم ، واختبار حمل. سوف تسأل عن جدول التدريب وعادات الأكل وقد تسأل عن أي تاريخ من إدمان التمارين أو اضطراب الأكل ، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي . قد يُطلب منك تقليل كثافة التدريب ومدته وزيادة كمية الكالسيوم بالإضافة إلى إجمالي السعرات الحرارية. من المستحسن أن تحصل النساء المصابات بانقطاع الطمث على 1500 ملليجرام على الأقل من الكالسيوم يوميًا.

مخاطر ومضاعفات انقطاع

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية