نمو عقود الإيجار السكنية المُوثقة لأكثر من مليوني عقد

نمو عقود الإيجار السكنية المُوثقة لأكثر من مليوني عقد

نمو عقود الإيجار السكنية المُوثقة لأكثر من مليوني عقد

تجاوز عدد عقود الإيجار السكني التي تم توثيقها في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار مليوني عقد في جميع مناطق ومدن المملكة وذلك منذ بداية البرنامج حتى سبتمبر 2021.
وقد بلغ هذا العدد نتيجة التطور الموجود في الخدمات التي تقوم شركة “إيجار” بتقديمها بالشراكة مع الوسطاء العقاريين بهدف الحفاظ على حقوق كل الأطراف وزيادة موثوقية القطاع العقاري.

كما أوضح برنامج “إيجار” في التصريح الصحفي أن الشبكة في طور التقدم والتحديث والتطور في جميع الخدمات المقدمة من أجل تحقيق تطلعات الأطراف جميعها وجعل قطاع العقارات الإيجارية بحالة أفضل.
والمساهمة في خلق بيئة إيجارية آمنة عبر زيادة الثقة في الخدمات المالية والإيجارية. التعاملات التعاقدية ، وتسهيل الإجراءات بأدوات إلكترونية حديثة ، وهذا الأمر ساهم بشكل كبير. وقد تم إبرام أكثر من مليوني عقد سكني منذ إطلاق الشبكة في عام 2018، في تسجيل أكثر من 3 ملايين وحدة عقارية.

كذلك فإن “إيجار” أكدت استمرارها في تعزيز ثقة أطراف عملية الإيجار عن طريق تسهيل وتيسير توثيق عقود الوحدات العقارية. تنويع خدمات الشبكة، وتسهيل العمليات المالية وآليات دفع فواتير الإيجار وجدولتها من جهود البرنامج في رفع كفاءة الشبكة وتسهيل عملياتها الإلكترونية. أيضاً تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع شركاء وكان آخرها الربط والتوثيق مع شركة المياه الوطنية. بهدف تحويل حسابات عدادات المياه باسم المستفيد الفعلي (المستأجر) إلكترونيًا في شبكة تأجير.نمو عقود الإيجار السكنية المُوثقة لأكثر من مليوني عقد

ماذا تقدم الشبكة الالكترونية؟

كما أن الشبكة الإلكترونية تقدم العديد من المزايا الإلكترونية لخدمات الإيجار. منها: جدولة مدفوعات السداد (شهرية ، ربع سنوية ، نصف سنوية ، سنوية). ويمكن ضبطها تصاعديًا أو تنازليًا وعن طريق مدفوعات مرنة ومحددة.
كما يمكن اختيار إحدى قنوات الدفع لكل دفعة إيجار. بالإضافة إلى استيعاب أنواع جديدة من خدمات إيجار الوحدات والعقارات. وتسهيل آلية تسجيل العقود الجديدة في 5 خطوات سهلة ومرنة. والتوثيق الكترونياً للعقود من خلال الشبكة مباشرة دون الحاجة للدخول إلى منصة أبشر. إضافة خاصية التجديد التلقائي للعقد التجاري. وتوفير قناة جديدة لتسديد أقساط الإيجار وإعادة شحن الرصيد عبر خدمة (مدى). وتمكين المستفيدين من سداد الدفعات الجزئية وإعادة شحن الرصيد بسرعة وسهولة.

كما يشار إلى أن برنامج “إيجار” يهدف إلى تعزيز موثوقية قطاع تأجير العقارات. والحفاظ على حقوق جميع الأطراف التي لها علاقة بذلك. بما فيهم الملاك والمستأجرين والوسطاء العقاريين ،كذلك صياغة عقود إيجار موحدة لتلبية احتياجات المستفيدين ، وتحسين أداء القطاع ورفع مساهمته في المنتج المحلي ، وتقليل النزاعات والخلافات عبر توثيق العقود. لمزيد من المعلومات حول “إيجار” يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.ejar.sa.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند .نمو عقود الإيجار السكنية المُوثقة لأكثر من مليوني عقد

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *