أنواع التوابل وفوائدها للصحة

أنواع التوابل وفوائدها للصحة

أنواع التوابل وفوائدها للصحة: أكثر شيء ممكن أن يضيف للطعام طعم جميل وذكي هو التوابل بأنواعها. كما يتم إستخدامها في جميع دول العالم بلا إستثناء. لذلك تستخدمها النساء في مطابخهن في جميع الأطعمة لما تعطي من نوع خاص للطعام. كما تأخذ الهند المركز الأول في إنتاج التوابل وتصديرها لجميع أنحاء العالم. بلإضافة إلى إنها تدخل في الطعام الشرقي أكثر من الغربي. كذلك هذا ما يميز الطعام العربي عن باقي الأطعمة فنجد فيها الطعم المذهل والتنوع في الأطعمة. كما تركيبة التوابل جيدة جداً للجسم بكميات معتدلة فإذا زادت عن حدها فهذا يعود بضرر على صاحبها وقد تسبب مشاكل في الصحة. تابعوا معنا المقالة لمعرفة أشهر أنواع التوابل وفوائدها:

أنواع التوابل وفوائدها للصحة

 

 

 

 

أشهر أنواع التوابل:

  • الكركم: العديد لا يعتبر الكركم نوع من توابل الطعام بسبب إستخدامه في مستحضرات التجميل. لكن هو من أهم أنواع التوابل في الهند. بالإضافة إلى أنه يحوي على الكثير من الفوائد الصحية فهو يساعد على القيام بدورة دموية بشكل صحي. كذلك منع الالتهابات والبواسير ويقي من أمراض الدم. كما يشتهر بلونه الذهبي المذهل. بالإضافة إلى طعمه اللذيذ والمميز وقدرته على صبغ الطعام باللون الأصفر الرائع.
  • الهيل: يستخدم الهيل بكثرة في جميع أنحاء العالم العربي. وأكثر إستخدام له هو الهيل المطحون في القهوة العربية وكذلك في القهوة المرة فهو يعطيها طعم مميز التي يتم توزيعها في المناسبات مثل العيد. كما  يمكن وضعها في أطباق الطعام فيمنح الطعام طعماً ورائحة مميزين. كذلك يعمل الهيل على معالجة أمور حرقة المعدة وحموضتها. كما يقي من الأمراض  السرطانية.
  • الزعفران:  يعتبر الزعفران من أغلى أنواع التوابل فيطلق عليه الذهب الأحمر بسبب سعره الغالية وندرة توفره. فهو مفيد في جميع النواحي الطبية والنفسية فهو يوضع في الحمامات الساخنة ويمنح الراحة والهدوء النفسي. كما يستخدم في عدة أنواع من الحساء.
  •  أوراق الغار: تتميز أوراق الغار بطعمها الفريد فهي تستخدم كثيراً في طبخ اللحم لما يسحب من زنخ اللحم وتعطي بالمقابل طعم خرافي مذهل. كما تتميز بقدرتها على الوقاية من السرطان. وتعزيز المناعة. وكذالك معالجة فقر الدم.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *