هل تفقد البوصات ولكن لا تفقد الوزن؟

هل تفقد البوصات ولكن لا تفقد الوزن؟

هل تفقد البوصات ولكن لا تفقد الوزن؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل تفقد البوصات ولكن لا تفقد الوزن؟

وزن نفسك هو جزء نموذجي من محاولة  إنقاص الوزن . وزنك ليس مجرد رقم ، ولكنه شيء يمكنه بالفعل تغيير شعورك تجاه نفسك. خطوة على الميزان أول شيء في الصباح ، وإذا كان هذا الرقم أقل مما كان عليه من قبل ،كذلك  فقد تشعر بتحسن تجاه نفسك. إذا كان أعلى ، فقد يبدأ يومك في الانحدار إلى أسفل.

ولكن ماذا يعني وزنك حقًا ، وما مدى فائدته عندما يتعلق الأمر بتتبع تقدم فقدان الوزن ؟ قد يمنحك التعرف على إجابات هذه الأسئلة منظورًا مختلفًا تمامًا عن مقياسك.

كذلك تعرف على حقيقة الوزن

عندما تتحدث عن فقدان الوزن ، فإن ما تعنيه عادةً هو التخسيس. قد ترغب في إنقاص الوزن حول الوركين والفخذين والبطن والذراعين. لكن الشيء الغريب في التخسيس هو أنه لا يعني دائمًا فقدان الوزن الفعلي من الميزان.

من الممكن أن تصبح أكثر نحافة دون أن ترى في الواقع تغيرًا في وزنك. يحدث هذا عندما تفقد دهون الجسم أثناء اكتساب العضلات . قد يظل وزنك كما هو ، حتى عندما تفقد البوصات ، وهي علامة على أنك تتحرك في الاتجاه الصحيح. معرفة الفرق بين فقدان الوزن وفقدان الدهون في الجسم يمكن أن يغير نظرتك إلى نفسك وتقدمك

يوضح المقياس النموذجي وزنك ، لكنه لا يخبرك بمقدار الوزن الذي يمثله العضلات أو الدهون أو الماء أو العظام أو الأعضاء. قد يكون وزن لاعب كمال الأجسام خارج المخططات بسبب العضلات الزائدة ، لكن هذا لا يعني أنه يعاني من زيادة الوزن أو الدهون. تعتبر معرفة تكوين جسمك  معلومات مهمة إذا كنت تريد حقًا الحصول على نتائج. لسوء الحظ ، المقياس النموذجي لا يخبرك بذلك.

ركز على فقدان الدهون وليس الوزن

ومع ذلك ، قد لا يكون الميزان هو أفضل أداة للأشخاص الذين بدأوا للتو برنامجًا لفقدان الدهون. إذا لم يساعدك ذلك على البقاء على المسار الصحيح والوصول إلى أهدافك ، فربما حان الوقت لاتخاذ نهج مختلف لتتبع تقدمك.

كذلك التركيز على فقدان الدهون أهم بكثير من التركيز على وزنك. عندما تفقد دهون الجسم ، فأنت تقوم بإجراء تغييرات دائمة في جسمك ، وتغيير تركيبة جسمك بحيث يكون لديك دهون أقل وعضلات أكثر. عندما تفقد الوزن ، قد تفقد الماء أو حتى العضلات. من المستحيل معرفة ما إذا كنت ترى نتائج حقيقية أم مجرد نتاج لعاداتك اليومية والتحولات الهرمونية ومستويات الترطيب المتغيرة.

قياس النجاح بطريقة جديدة

عندما تبدأ برنامجًا لإنقاص الوزن لأول مرة ، قد تحتاج إلى مزيد من التشجيع للاستمرار ، وإثبات أن ما تفعله ينجح. الميزان قد لا يمنحك ذلك. يمكن أن يؤدي استخدام طرق أخرى لقياس التقدم إلى تحفيزك ومساعدتك على إدراك أنك تقوم بإجراء تغييرات ، بغض النظر عن ما يقوله المقياس.

تذكر أن جسمك يفقد الوزن بناءً على الجنس والعمر والوراثة وعوامل أخرى خارجة عن إرادتك. فقط لأنك لا تفقد الوزن في الوركين لا يعني أنك لا تفقد الوزن في مكان ما. قد يكون فقط من مكان لا تهتم به كثيرًا.

هل تفقد البوصات

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *