من هي الفنانة السعودية داليا مبارك

من هي الفنانة السعودية داليا مبارك

داليا مبارك هي فنانة سعودية ومغنية ولدت بتاريخ الثاني من شهر آذار (مارس) للعام 1991. ذاع صيتها على مستوى الخليج العربي وليس المملكة العربية السعودية وحسب في الآونة الأخيرة. وكانت قد دخلت عالم الشهرة من أوسع أبوابه في مطلع العام 2014 حين أطلقت أولى أغانيها والتي تحمل اسم “قلبت الطاولة”. ثم حصلت على أكثر من 9 مليون مشاهدات على قناتها على يوتيوب. يبلغ عمرها حالياً حوالي الثلاين عاماً وتقيم في دبي في الإمارات العربية المتحدة.

بداية مشوار داليا مبارك وانطلاق حياتها الفنية

بسبب تشجيع والدها وحبه للغناء وللفن. برزت موهبتها وحبها للغناء منذ نعومة أظفارها وفي عمر مبكر. ومن الجدير ذكره أنها شاركت في الحفلات أيام الدراسة وفي حياتها الجامعية وحتى في الحفلات العائلية وهذه كانت باكورة انطلاقتها في عالم الفن والغناء.

مشاركات الفنانة السعودية داليا مبارك في البدايات

كان لداليا مبارك عدة مشاركات مميزة برزت فيها خاصة مجموعة أوبريتات. نذكر منها على سبيل المثال: “سند الخير” و قد كانت حينها في الرابعة عشر من العمر فقط. وبالطبع كانت أول و أبرز المواهب الشابة المرشحة في برنامج المواهب العربي الشهير “أرابز غوت تالنت”. ومن المحزن أن تزامن وفاة والدها مع البرنامج في ذلك الموسم حال دون ذهابها إلى بيروت. لكن ذلك لم يضع حداَ لطموحها فتابعت تعلم الموسيقا وأصولها بشكل أكاديمي في معهد متخصص في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

كيف ذاع صيتها واكتسبت الشهرة

كان ذلك كما ذكرنا في المقدمة بعد إطلاق داليا مبارك أغنيتها الشهيرة “قلبت الطاولة” مطلع العام 2014. حيث قام بتلحين الأغنية الملحن “فايز السعيد” الملحن الإماراتي الشهير.  ثم قدمت العديد من الأغاني المنفردة بعدها حيث أكسبها نجاح الاغنية الثقة بالنفس. ومن أول الأغاني التي أطلقتها بعدها “في نظرة عيونك” و “مع خالص الأشواق”. ثم “عرين العشق” و “تاج الفخر” و أغنيتها “قدر قدر”. وأخيراً، في العام 2016 تعاقدت داليا مبارك مع الشركة الشهيرة “روتانا” ثم أنتجت أول ألبوم كامل لها بعنوان “من الآخر” والذيبدوره حقق نجاحاً ساحقاً ليس على مستوى السعودية وحسب بل على مستوى الوطن العربي كله.

 

في النهاية، ولتقرؤوا أكثر عن مشاهير السعودية، تابعوا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

داليا مبارك

عن مايا

شاهد أيضاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *