من هي الفنانة السعودية مروة سالم

من هي الفنانة السعودية مروة سالم

مروة سالم هي مغنية وفنانة سعودية ترجع أصولها إلى اليمن.  وكانت قد حصدت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة في الخليج العربي. وذلك بسبب التجديد الذي قامت به في غناء الفلكلور الشعبي تحت السدرة. ثم طرح هذا التجديد على قناتها الخاصة على اليوتيوب. ثم بلغ عدد المشاهدات الـ57 مليون مشاهدة وأكثر. كما أنها كانت قد عملت سابقاً في فن التمثيل إضافة إلى تقديم البرامج في التلفزيون.  الأهم من ذلك، أنها كانت مذيعة على راديو “ميكس إف أم”. وذلك عام 2013 في المملكة العربية السعودية.

بداية حياة مروة سالم الفنية

في البداية، أحبت مروة سالم الفن منذ نعومة أظفارها وطفولتها الأولى. فقد كانت تمارس الغناء وتعتبره هوايتها المفضلة. ولكن الشخص الذي أحدث الفرق في حياتها كان زوجها الكاتب والناقد الفني “محمد سلامة”. فبعد أن التقت به قررت أن تعط الغناء اهتماماً أكبر وأن تحترفه أيضاً بسبب تشجيعه ودعمه لها. فبدأت بدراسة الموسيقا أكاديمياً. وقد تتلمذت على يد الموسيقار الشهير ” غازي علي” أشهر موسيقيي السعودية. علاوة على ذلك، تابعت بأخذ دروس الموسيقا وتتلمذت على يد أمهر المدرسين المصريين.

دخولها المجال الفني بشكل علني ورسمي

كانت بداية مروة سالم في العالم الفني بشكل حقيقي بطرحها أغنيتها الأولى “عسل صافي” وذلك عام 2017.  ثم أحدثت الفرق الهائل بطرحها أغنيتها الجديدة “تحت السدرة” والتي قامت فيها بتجديد الفلكلور الشعبي. ثم حصلت على شهرة واسعة بسبب ذلك. حيث بلغت المشاهدات 45 مليون مشاهدة بعد عام واحد فقط.

مروة سالم والأغاني الرياضية

قدمت الفنانة السعودية للرياضة الوطنية عدد من الأغاني الشهيرة. علاوة على ذلك، قامت بإعادة أغنية الفنان طلال مداح والتي مطلعها (يا سعودي يا سعودي) وغنتها مجدداً.  وقدمتها لمنتخب المملكة العربية السعودية الوطني في العام 2018 بعد مشاركته في كأس العالم. علاوة على ذلك، أدت أغنية مهداة لنادي الاتحاد السعودي بشكل خاص بعنوان “شعار الذهب”. وبالمثل كان الفنان طلال مداح قد غناها سابقاً في العام 1988 لتقوم هي بإعادة غنائها وتجديدها.

في النهاية، ولتقرؤوا أكثر عن الفنانين والفنانات السعوديات تابعوا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة، زوروا موقعنا عروض السوق.

مروة سالم

عن مايا

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية