من هي الفنانة السعودية سوسن البهيتي

من هي الفنانة السعودية سوسن البهيتي

سوسن البهيتي من مواليد العام 1987 وهي مغنية أوبرا تحمل الجنسية السعودية. علاوة على ذلك، تعد من أوائل الفنانات في هذا المجال الغنائي. الأهم من ذلك، أنها ولدت من أم تحمل الجنسية السورية  و أب سعودي الجنسية وقد كانا مهتمين جداً في الفن والمجال الفني والغنائي فمنحاها التشجيع.  ونتيجة ذلك، بدأت بمشوارها الفني الغنائي منذ نعومة أظفارها ومنذ طفولتها الأولى.

أولاً – تحصيلها العلمي ودراستها

حصلت الفنانة السعودية سوسن البهيتي على درجة الباكالوريوس في الاتصال الجماهيري من الجامعة الامريكية في الشارة والتي كانت قد تأسست عام 1977. ثم تخصصت في الإعلانات وفي المجال الإعلاني. والأهم من ذلك، أنها عملت بمنصب مدير مساعد للعلامة التجارية الشهيرة شاي ليبتون وذلك بين العامين 2012  و 2015. ثم عملت أيضاً بمنصب مساعد مدير الإنتاج في شركة ” الخطوط السعودية للتموين” في مدينة جدة بين دفّتي العامين 2017 و 2018.

ثانياً – سوسن البهيتي والأوبرا

في البداية، قامت بغناء هذا اللون منذ العام 2008 وقد تفردت فيه في وسطها وبيئتها المحيطة. علاوة على ذلك، غنت على المسرح الغنائي مرات عديدة في دبي.  وقد كانت سوسن قد طورت من مهاراتها الغنائية منذ أن كانت طالبة في المرحلة الجامعية.  حيث شجعها مشرف أكاديمي التقت به في سنوات دراستها على الاهتمام بغناء الأوبرا. الأهم من ذلك، أنها عاشقة للموسيقا وموسيقية تعزف على آلة الغيتار منذ أن كانت سوسن البهيتي في السادسة من العمر. إضافة إلى ذلك، لديها شركتها الخاصة التي تحمل اسم “لا ماما” والتي يقع مقرها في مدينة “جدة” السعودية.

ثالثاً – المزيد عن سوسن البهيتي

إن هذه الفنانة حاصلة على درجة البكالوريوس في الإعلام إلى جانب إتقانها عدة لغات. على سبيل المثال الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية إلى جانب لغتها الأم “اللغة العربية”. كما أن والداها عاشا متأثرين بأم كلثوم أيقونة الحب في الغناء العربي.  والأهم من ذلك، أنها حصلت على عدة جوائز بسبب ممارساتها واهتماماتها الموسيقية.

 

في النهاية، ولتقرؤوا وتعرفوا أكثر عن مشاهير الفنانين والفنانات السعوديين، زوروا موقعنا الترند. ولتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة، زوروا موقعنا عروض السوق.

سوسن البهيتيبرا

عن مايا

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية