فوائد الأناناس على صحة النساء والرجال والأطفال

فوائد الأناناس على صحة النساء والرجال والأطفال. الأناناس الوبري هي نبات يتبع جنس الأناناس من الفصيلة البروميلية. والأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية. للأناناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. لونه أصفر خفيف. اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين. و في مقالنا التالي سنتعرف أكثر عن فوائد هذه الفاكهة على الصحة آملين أن ينال إعجابكم. تابعونا على موقع الترند.نت. 

فوائد الأناناس لجميع الأعمار

و من أهم فوائد الأناناس:

الأناناس كنز من لفوائد الصحية. ومن هذه الفوائد على سبيل المثال :

  1. يعزز صحة عمل ال جهاز الهضمي: يحتوي الأناناس على انزيم البروميلين الذي يساعد في هضم وتفكيك البروتينات.
  2. بالإضافة إلى يساعد في إنقاص الوزن : وذلك بس محتواه العالي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان في الماء. والتي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء مما يساعد في إنقاص الوزن.
  3. كما يخفف من أعراض الدورة الشهرية : قد يساعد تناول الأناناس على التخفيف من حدة أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS). وذلك بسبب غناه بالعناصر الغذائية مثل المغنزيوم والبوتاسيوم و الكالسيوم.
  4. و أيضاً ينقي الجسم من السموم والمواد الضارة والغريب المرغوب فيها.
  5. يعزز من صحة الجلد والبشرة: وذلك بسبب غناه بالفيتامينات وأهمها فيتامين C. حيث يعتبر فيتامين C هو المسؤول عن إنتاج مادة ” الكولاجين”. وزيادة مرونة وترطيب البشرة والجلد.
  6. بالإضافة إلى أنه يعزز صحة جهاز الدوران: حيث أنه يعزز نمو كريات الدم الحمراء، والمسؤولة عن إيصال المواد  الغذائية و الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.
  7. زيادة مستويات هرمون التوستيرون :  أو ما يسمى بهرمون (الذكورة). و إن من أعراض نقص إفراز  هذا  الهرمون هي على سبيل المثال : زيادة تضخم الثديين لدى الرجال، و الأكتئاب، و انخفاض الدافع الجنسي. وقد يؤدي إلى الإصابة بالعقم.
  8. علاج البرد والكحة: يساعد البروميلين وفيتامين “سي” الموجودان في الأناناس في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي. وعلى رأسها نزلات البرد والكحة المصحوبة بالبلغم والمخاط.

للإطلاع والاستفادة أكثر على آخر الأخبار و  العروض في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.