محاضرة عن مهارات التواصل

محاضرة عن مهارات التواصل

محاضرة عن مهارات التواصل: نشعر غالباً بالخجل عند التحدث مع أشخاص جدد. وخاصة عند التحدث في مواضيع حساسة وشخصية. نتجنب في معظم الأوقات الخطابات و تهنئة التي تتطلب منا الحديث أمامكم هائل من الأشخاص وخاصة أمام زملاء العمل. معظمنا يشعر بعدم قدرته على إدارة موقف مثل هذا. ذلك بسبب خجله وذلك لعدم تجربته لهذا الموقف.  لكن لحسن الحظ هناك محاضرات وتدريبات تقوي هذا المهارات في التواصل. كذلك باتباع خطوات بسيطة لتحسين مهارات التواصل مع الآخرين.

محاضرة عن مهارات التواصل

القدرة على تكييف مع جميع الأحوال في مهارات التواصل مع الجمهور

والمقصود في هذا العنوان هو اختيار أسلوب وطريقة المناسبان للتواصل مع الشخص أو الأشخاص الذين تتواصل معهم أو مراد طرح حوار معهم. مثلاً على ذلك  لو كنت طالبًا في إحدى الجامعات وتود التواصل مع أحد الدكاترة في قسمك ووقعت في حيرة في الطريقة التي ستحدثه بها،. في هذه الموقف. ستكون الطريقة الأنسب والأفضل التواصل معه من خلال إرسال بريد إلكتروني بدلاً من التواصل معه على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. أو واتساب. كذلك حتى رسالة هاتفية. وبعد ليس من الضروري أن تقتصر ذلك على الأشخاص في الجامعة. كذلك يمكن تعامل مع زملاء العمل في هذا الإسلوب

اللطف:

يعتبر اللطف من الوسائل التي تجلب إنتباه المحيط ومن السلوكيات الإجابية مهما كانت بسيطة ومتواضعة. يمكنك الحصول على كل شيء تريده عن طريق اللطف فقط. كذلك مثل أنت وتتحدث مع زميلك في العمل وتريد منه أن يقوم بعمل من أجلك. يمكن أن تبتسم قليلاً وتطلب الذي تريده أو عن طريق طلب بإسلوب لبق وأكثر احتراماً.

اختيار المكان المناسب:

لاختيار المكان المناسب في التواصل مع الأفراد دور مهم. حيث يقوم بتسهيل عملية الحوار. فلا يسبب الإحراج للطرف الآخر ويجعل من عملية التواصل أكثر متعة و سهولة. حيث يمكن أن تتحدث مع أحد أفراد العائلة عن موضوع خصوصي وحساس جداً. فلا يمكن التحدث به أمام الجميع فقط يمكن يسبب بعص الحساسيات.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *