لك سيدتي وصفات للعناية بالبشرة

لك سيدتي وصفات للعناية بالبشرة

لك سيدتي وصفات للعناية بالبشرة

البشرة بحاجة إلى الاهتمام و العناية دوماً.و هذه العناية تتجسد في الروتين اليومي للمحافظةعلى بشرة مشرقة ولامعة يومياً.و ذلك من خلال وصفات عديدة تبعا لنوع البشرة.

وصفات للبشرة الدهنية:

-الصبار:
يعتبر الصبار من النباتات الجيدة التي تستخدم لمعالجة البشرة الدهنية . حيث يساعد على تلطيف البشرة كما أنه يقلل الزهم التي تفرزه البشرة. ويمكنك استخدامه من خلال تدليك القليل من هلام الصبار على البشرة قبل النوم و تركه حتى الصباح و ذلك مرتين في الأسبوع.
– بياض البيض و الليمون:
يمكنك خلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعهما على البشرة حتى يجف . ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر و تجفيفها بالمنشفة.
و كذلك فإن هذه الوصفة تعمل بشكل جيد على تقبيض مسام البشرة . بالإضافة إلى أن الأحماض الموجودة في الليمون تعمل على امتصاص الدهون الزائدة.
-الطماطم :
استخدام قناع الطماطم على البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة. لأن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك إذ يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية.

نخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ثمرة من الطماطم المهروسة، ووضعها على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، ويترك لمدة 10 دقائق ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

أما بالنسبة للنوع الجاف فإليك الآتي:

– زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون على ترطيب و تنظيف البشرة الجافة. و ذلك من خلال فرك البشرة بالزيت ومن ثم فرك البشرة بقطعة قماش دافئة ورطبة على الوجه حتى يبرد، ثم مسح الزيت الزائد بالوجه.
-قناع الأفوكادو:

كذلك من خلال تخمير نصف ثمرة الأفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وعمل قناع للبشرة الجافة وتركه لمدة تتراوح بين 15 و20 د .ثم غسل الوجه بالماء. يفضل عمل هذا القناع بانتظام لترطيب البشرة.

-تقشير الوجه بالعسل و الشوفان:

نمزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل من ثم نضيف قطرات من الماء، ونضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه.

وصفات طبيعية  للمختلطة:

– البيض و الزبادي:نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي وبياض بيضة في وعاء مع الخلط، ثم دهن الوجه بالخليط، ما عدا منطقة العين والفم. ومن ثم ننتظر مابين 10-15 دقيقة، حتى يجف القناع تمامًا، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

أتمنى أن تنال إعجابكم هذه الوصفات

وفي النهاية زوروا موقعنا الترند للحصول على مزيد من العروض.

لك سيدتي وصفات للعناية بالبشرة

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

خبراء يحددون بشكل دقيق الوقت الذي يجب أن يتناول فيه الأطفال السكريات

خبراء يحددون بشكل دقيق الوقت الذي يجب أن يتناول فيه الأطفال السكريات خبراء يحددون بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *