متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة؟

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة؟. يعتبر عيد الأضحى المبارك من المناسبات الدينية الهامة التي يتم اعتبارها إجازة رسمية في مختلف الدول العربية. وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة بالإعلان بشكل رسمي عن كل ما يخص هذه الإجازات. حيث إن إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية هي إجازة رسمية لكافة العاملين في الدولة سواء في القطاعات العامة أو الخاصة. وكما تقدِّم الحكومة السعودية تلك الإجازة للعاملين فيها بأجر كامل، ولا يتم احتسابها ضمن الإجازة السنوية للعامل أو الموظف

إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للعاملين في القطاع العام

وكما هو معروف تنظم المادة 4 من لائحة إجازة الخدمة المدنية الإجازات الرسمية، والتي يحصل عليها الموظف العامل في القطاع العام في المملكة العربية السعودية. وكذلك إجازة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى وموسم الحج، والتي تعتبر أيام العطل الرسمية التي تقام يتقاضى الموظف أجرًا كاملاً.

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للقطاع العام هذا العام 1442 هـ، والتي تصل مدتها لـ 11 يوما. وهي على النحو التالي:

  • ستكون بداية الإجازة للقطاع العام بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو، وتنتهي يوم الأحد 25 يوليو 2021.
  • كما أن بداية الدوام للقطاع العام ستكون يوم الاثنين الموافق 26 يوليو 2021.

إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للعاملين في القطاع الخاص

كذلك تنظم الخدمة المدنية آلية إجازة عيد الأضحى لعام 1442 للقطاع الخاص، وتضع القوانين الخاصة بالقطاعات الخاصة لتنظيم العمل بها. حيث عادة ما تتراوح الإجازة ما بين أول وثاني أيام العيد، وذلك حسب قانون العامل الساري في اللملكحة. كما أنه يجوز تشغيل العامل في هذه الإجازة عند وجود ضرورة لذلك، على أن يستحق الحصول على ضعفي الأجرة. ولهذا فإن تاريخ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2021 يكون على النحو التالي :

  • يبدأ من اليوم التاسع من ذي الحجة 1442 (يوم عرفة) هجري، الموافق 19 يوليو/تموز 2021 ميلادي.
  • كما تستمر الاجازة حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة 1442 ثالث أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 23 يوليو/تموز 2021 ميلادي.
  • كذلك فإن الزيادة في أيام الإجازة تعود لصاحب العمل، حيث أن صاحب العمل ملزم بإعطاء اجاز يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع بإعتبارها عطلة رسمية. وفي حالة أراد صاحب العمل زيادة أيام الإجازة قبل أو بعد يعود الأمر له.

إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة

إجازة البنوك في العيد

كما إن بداية إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك من يوم السادس من ذي الحجة 1442 الموافق السادس عشر من يوليو 2021.  وهي تستمر حتى يوم السبت الرابع عشر من ذي الحجة 1442 الموافق الرابع والعشرين من يوليو 2021.

متى تفتح الدوائر الحكومية بعد العيد؟

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعي في المملكة العربية السعودية عن عطلة عيد الأضحى للدوائر الحكومية  التي سوف تبدأ وفق نظام الخدمة في يوم الأربعاء الموافق 5/12/1442 هجري. وبالتالي فإن أول أيام الدوام في الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى المبارك يكون في يوم الخميس الموافق 6 ذو الحجة 1442 هجري الموافق 15 يوليو/تموز 2021 ميلادي.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية