هل حمية الحساء خيار صحي لك؟

هل حمية الحساء خيار صحي لك؟

هل حمية الحساء خيار صحي لك؟

نظام الحساء الغذائي مشابه للأنظمة الغذائية الأخرى القائمة على مجموعات غذائية واحدة (المعروفة باسم الأنظمة الغذائية الأحادية ). على سبيل المثال، هناك وجبات البيتزا ، الوجبات عصير ، عصير الصيام ، وحتى النظام الغذائي تاكو . تعد كل هذه الحميات تقريبًا بفقدان وزن كبير على المدى القصير ، لكنها غير مستدامة بشكل عام.

كذلك توصي الإرشادات الغذائية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية للأمريكيين باستهلاك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتين والحبوب والدهون الجيدة مثل المكسرات والبذور من أجل نظام غذائي صحي ومتوازن. 

الفوائد الصحية

على الرغم من عدم وجود دليل على وجود نظام غذائي قائم على الحساء ، فقد وجدت بعض الأبحاث أن تناول الحساء كجزء من نظام غذائي منتظم قد يكون له بعض الفوائد الصحية بما في ذلك فقدان الوزن. في دراسة أجريت عام 2011 ، ارتبط تناول الحساء بانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر الأصغر.   ومع ذلك ، كانت الدراسة محدودة من حيث أنها لاحظت فقط 103 رجال في اليابان.

كذلك وجدت دراسة أخرى وجود ارتباط بين استهلاك الحساء وانخفاض وزن الجسم لدى البالغين في الولايات المتحدة. خلص الباحثون إلى أن استهلاك الحساء قد يوفر فوائد لإدارة الوزن . 

ومع ذلك ، لم تبحث أي من هاتين الدراستين في أن الحساء هو النوع الوحيد من الأطعمة المستهلكة. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يعود أي وزن يتم فقده في نظام غذائي مقيد شامل الحساء بمجرد استئناف عادات الأكل الطبيعية.

المخاطر الصحية

كذلك على الرغم من عدم وجود مخاطر شائعة مرتبطة بنظام غذائي الحساء ، يتفق الخبراء على أن اتباع نظام غذائي شامل الحساء من شأنه أن يقضي على المجموعات الغذائية الصحية ويؤدي إلى نقص المغذيات واختلال التوازن. تشير بعض الأبحاث إلى أن تقييد بعض الأطعمة يمكن أيضًا أن يخلق علاقة غير صحية مع الطعام. 

كذلك الايجابيات و السلبيات

إذا لم تكن شخصًا يأكل الخضار بانتظام ، فقد يساعدك اتباع نظام غذائي حساء على استهلاك المزيد من الخضار الغنية بالمغذيات. توصي الإرشادات العامة بأن يستهلك البالغون خمس حصص على الأقل من الخضار كل يوم. يمكن أن يكون الحساء طريقة رائعة لزيادة تناولك.

كذلك إذا كان نظام الحساء الغذائي الخاص بك يتضمن وصفة بدون لحم ، فقد تجني أيضًا فوائد استهلاك المزيد من النباتات. أظهرت الدراسات أن تناول الطعام النباتي قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحية الأخرى. 2 ومع ذلك ، كذلك ضع في اعتبارك أن بروتوكول الأكل النباتي لمدة 7-10 أيام ليس من المحتمل أن يكون له تأثير كبير على المدى الطويل على خطر إصابتك بالمرض. لكن يمكن أن يساعدك على تعلم كيفية تناول المزيد من الخضار.

 

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

هل حمية الحساء خيار صحي لك؟

هل حمية الحساء خيار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *