” روبرت ليفاندوفسكي ” علامة فارقة في تاريخ البوندسليغا

” روبرت ليفاندوفسكي ” علامة فارقة في تاريخ البوندسليغا

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب بولندي من مواليد شهر آب (يوم -21) للعام 1988 أي يكون عمره حتى وقت إعداد هذا التقرير (33) عاماً و يشغل اللاعب البولندي مركز الهجوم ( رأس حربة ) مع النادي العملاق البافاري ( بايرن ميونيخ). علاوة على ذلك هو قائد منتخب بلاده ( بولندا) لكرة القدم. و كان قد حصد شهرة واسعة في السنين الأخيرة بسبب مهاراته العالية الهجومية.  فهو يعدّ من ضمن المهاجمين النخبة في كرة القدم المجنونة عبر التاريخ كلّه. علاوة على ذلك يعتبر هذا اللاعب الظاهرة من ضمن أكثر اللاعبين تفوقاً و نجاحاً و حصداً للأهداف. في تاريخ البوندسليغا ( الدوري الألماني ).

روبرت ليفاندوفسكي و بداياته في الدوري الألماني

بدا اللاعب البولندي مسيرته في البوندسليغا. في مركز الهجوم لصالح نادي بوروسيا دورتموند الألماني و الغريم التقليدي لفريقه الحالي بايرن ميونيخ.

و قد تم توقيع عقده الذي استمر لمدة أربع سنوات مع نادي الجراد الأصفر ( بوروسيا دورتموند) في مطلع العام 2010 ثم سجّل أول هدف له مع ناديه في البوندسليغا أمام شالكه.

حقق روبرت ليفاندوفسكي أرقام و إنجازات عديدة مع ناديه الألماني الأول. منها على سبيل المثال هاتريك سجّله في نهائي كأس ألمانيا ضد ناديه الحالي بايرن ميونيخ. لتنتهي المباراة بنتيجة 5-2. و في وقتها حقق بوروسيا أول ثنائية ( دوري + كأس ) في تاريخه و كل ذلك كان في العام 2012 وكان له الفضل بمدّ مسيرة بوروسيا دورتموند إلى 31 انتصار متتالي و بدون أي خسارة و جعله من أوائل المنافسين على صدارة الدوري بسبب مهاراته الهجومية الفريدة.

اللاعب البولندي في دوري أبطال أوروبا

شارك روبرت ليفاندوفسكي لأول مرة في البطولة الأوروبية الشهيرة ( تشامبيونزليغ) مع ناديه الأصفر في العام 2013

و سجّل هدفه الأول مهدياً الفوز لفريقه ضد نادي أياكس و في نيسان من نفس العام أصبح هذا اللاعب أول لاعب يسجل هاتريك في نصف نهائي دوري ابطال أوروبا عبر تاريخ البطولة و كان ذلك في واقعة تاريخية أمام ملك إسبانيا ( ريال مدريد ). ليفوز الجراد الأصفر بنتيجة 4 -1 و يلاقي غريمه التقليدي نادي بايرن ميونيخ في نهائي ويمبلي و يخسر أمامه المباراة النهائية في التشامبيونز ليغ.

من الجدير بالذكر أن عشاق الناديين الألمانيين و متابعي البوندسليغا شهدوا في تلك السنة موسماً تاريخياً عالقاً في ذاكرتهم. حصد فيه نادي بايرن ميونيخ في النهاية وبقيادة العملاق يوب هاينكس الثلاثية ( الدوري و الكأس و دوري الأبطال ).

في النهاية و لتقرؤوا أكثر عن أخبار روبرت ليفاندوفسكي و أخبار الرياضة العالمية زوروا موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

روبرت ليفاندوفسكي

عن مايا

شاهد أيضاً

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية