الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الرابط بين عادات الأكل والتدخين

قد يبدو تنظيف نظام غذائي غير صحي مهمة شاقة يجب القيام بها أثناء الإقلاع عن السجائر أيضًا ، ولكن نظرًا لأن التدخين والرغبة الشديدة في تناول الطعام والعادات المتزامنة أمر شائع إلى حد ما ، فإن قضاء بعض الوقت في التركيز على الأطعمة التي تتناولها قد يكون أمرًا صعبًا. فكره جيده.

يعني اتباع نظام غذائي صحي زيادة تناولك للفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان أو مصادر الكالسيوم الأخرى والحصول على الدهون الصحية من المكسرات والبذور وزيت الزيتون. يعني أيضًا تقليل الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والصوديوم والسعرات الحرارية.

الاطعمة المناسبة

  • كذلك ضع نمطًا منتظمًا للوجبات وتجنب تفويت الوجبات. قد يجعلك الشعور بالجوع تشعر بالرغبة في تناول سيجارة ، ولكن إذا التزمت بنمط صحي من ثلاث وجبات ووجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة صغيرة ، يمكنك تجنب هذا الشعور. المكافأة هي أنه قد يساعدك في زيادة وزنك.
  • تناول الجزر النيء أو الكرفس. قضم شيء مقرمش سيجعل فمك مشتتًا. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه الخضار منخفضة السعرات الحرارية ، فإنها لن تضيف إلى حجم محيط الخصر لديك. ألا تحب الجزر أو الكرفس؟ لا بأس بذلك ، اختر البروكلي النيء أو القرنبيط أو شرائح الفلفل. أضف القليل من صلصة الخضار الخفيفة أو الصلصة إذا كنت تريد القليل من النكهة الإضافية.
      • كن مستعدًا بالنعناع أو العلكة وقم بالوصول إلى هؤلاء في كل مرة تشعر فيها بالرغبة في تناول الطعام.
      • كذلك حضّر الفشار – لكن اترك الزبدة الزائدة. الفشار غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى أنه يبقي يديك مشغولة. إذا بدا الفشار لطيفًا ، جرب رشه بنكهة الزبدة أو بخاخ زيت الزيتون وأضف مزيجًا من التوابل العشبية والثوم ومسحوق البصل أو القليل من مسحوق الفلفل الأحمر.
    • كذلك الفواكه الطازجة مثل البرتقال والكمثرى والتفاح والموز من الجيد أن تكون في متناول يدك إذا كنت تحب الحلويات. إنها حلوة ولكنها غنية أيضًا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف. هذا مهم لأن مضادات الأكسدة وفيتامين ج يستنفدهما التدخين.
    • كذلك الإقلاع عن التدخين وزيادة الوزن

      يمر جسمك ببعض التغييرات بينما تتكيف مع حياة خالية من السجائر. قد يكون أحد هذه التغييرات زيادة في الشهية. بينما تريد زيادة تناولك للأطعمة الصحية ، فقد تحتاج إلى مراقبة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها حتى لا تتراكم الوزن الزائد.

      جميع الاقتراحات المقدمة هنا مفيدة لمراقبة الوزن ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد أنه من المفيد الاحتفاظ بالعلكة والنعناع والحلوى الخالية من السعرات الحرارية في جيبك عندما تشعر بالحاجة إلى التدخين. يمكن أن يساعد بدء نظام 

    • لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

      اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

      الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

    • الأطعمة والنصائح

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *