الشاي الأخضر: الفوائد والآثار الجانبية والمستحضرات

الشاي الأخضر: الفوائد والآثار الجانبية والمستحضرات

الشاي الأخضر: الفوائد والآثار الجانبية والمستحضرات , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ما هو الشاي الاخضر؟

مثل الشاي الأسود أو شاي أولونغ ، يأتي الشاي الأخضر من نبات كاميليا سينينسيس ويتم تقديمه بعدة أصناف ، والتي تتراوح في النكهة واللون اعتمادًا على طرق الزراعة والحصاد والمعالجة. لكن الشاي الأخضر يختلف عن الشاي الأسود أو أولونغ لأن أوراق الشاي الأخضر تقطف و كذلك يطهى على البخار وتحمص نيئة. هذا يوقف أكسدة الأوراق ويحافظ على العديد من العناصر الغذائية الأساسية و كذلك مضادات الأكسدة .

يعود تاريخ اكتشاف الأخضر إلى عام 2737 قبل الميلاد ، وينسب إلى الإمبراطور الصيني الأسطوري شينونج ، عالم الأعشاب الذي ، وفقًا للأسطورة ، أسس مجتمعًا زراعيًا مبكرًا في الصين. 2 وبينما يقال أن الشاي الأخضر نشأ في الصين ، كذلك فإن له أيضًا جذورًا في اليابان وأجزاء من جنوب شرق آسيا. الصين هي أكبر مصنِع للشاي ، لكنها تزرع وتنتج أيضًا في العديد من البلدان حول العالم. فيما يلي بعض الأصناف الأكثر شيوعًا.

كذلك خطوات تحضير الشاي الاخضر

  • ضع كيس  أو ​​مصفاة شاي تحتوي على حوالي ملعقة كبيرة من أوراق الشاي السائبة في فنجان . يمكنك أيضًا وضع أوراق الشاي في قاع الكوب ثم تصفيتها بمجرد نقعها.
  • سخني الماء إلى 90 إلى 95 درجة مئوية أو 194 إلى 205 درجة فهرنهايت (تحت الغليان بقليل). بدلا من ذلك ، قم بغلي الماء ثم اتركه لمدة دقيقة لتقليل درجة الحرارة قبل صبه على الأوراق.
  • صب ثمانية أونصات من الماء في كوبك فوق كيس الشاي أو المصفاة أو الأوراق.
  • اترك الشاي منقوعًا للمدة التي تريدها ، اعتمادًا على ما إذا كنت تفضل نقعًا أخف أو أقوى. لشاي أخف ، يجب أن تكفي دقيقتان ؛ لكوب أقوى ، جرب 3 إلى 5 دقائق. ضع في اعتبارك أن النقع لفترة طويلة قد ينتج عنه نكهة مريرة للغاية.
  • قبل الشرب ، قم بإزالة كيس الشاي أو المصفاة أو قم بتصفية الأوراق السائبة من الكوب.

يوصي خبراء الشاي بشرب الشاي دون أي حليب أو مواد تحلية ، كذلك على الرغم من أن الكثير من الناس يستمتعون بلمسة من العسل لتحلية المذاق. إذا كنت تفضل القليل من الاثنين ، فاستخدم ملعقة كبيرة أو اثنتين من الحليب الذي تختاره وقم بالتحلية بقصب السكر أو العسل أو الأغاف حسب ذوقك.

تحقق من هذه الوصفات لطرق لذيذة لإعداد هذا المشروب الشعبي.

  • شاي مثلج بالخوخ والنعناع
  • كذلك ايس ماتشا شاي اخضر لاتيه
  • عصير التفاح مع الشاي مع شرائح الزنجبيل
  • مكعبات شاي الفراولة الأخضر المثلج
الشاي الأخضر

 

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية