4 سمات للشخص الأناني تجعلك تنفر منه تعرّف عليها في المقال التالي

4 سمات للشخص الأناني تجعلك تنفر منه تعرّف عليها في المقال التالي

الشخص الأناني في البداية هو شخص سيء الطباع و المعشر و يمارس أنانيته على من حوله في جميع التفاصيل و هذا ما يجعله مكروهاً علاوة على ذلك يمقت الآخرون التواصل معه  و يفرّون منه بسبب طباعه السلبية و مواقفه المشينة. و التي بدورها كثيراً ما تجعله يخسر علاقاته في محيط العمل. إضافة إلى ذلك في علاقاته العاطفية كثيراً ما يعاني معه الشريك ذلك أنه محبّ لذاته بطريقة تسيء إلى من حوله. و في مقالنا التالي سنتعرّف على 4 سمات تدلّك على أن الشخص الذي تتعامل معه هو شخص أناني عليك أن تتجنّبه.

تابعوا معنا :

أولاً – الشخص الأناني لا يعترف بالخطأ.

في البداية إنه شخص متغطرس و يظن نفسه أنه على صواب دوماً على سبيل لمثال هو على استعداد أن يتلاعب بمشاعر الآخرين و أن يبتزهم عاطفياً مقابل تحقيق غايته. لا يعترف بالخطأ فهو كثيراً ما يضع الأخطاء في الآخرين و يلومهم عليها و يدّعي الكمال لنفسه. نتيجة ذلك تكون العلاقة مع شخص أناني متعبة و تستنفذ الطاقة. علاوة على ذلك إن التعامل مع هذا الشخص يسبب الإرهاق و التعب النفسي.

ثانياً – لا يهتم بمشاعر الآخرين

في الحقيقة إنه شخص يتسم كثيراً باللا إنسانية فهو على سبيل المثال لا يهتم بمشاعر غيره. و لا يريد إلا أن يحقق مراده و يسعى إلى ذلك بكل الطرق. إضافة إلى ذلك كثيراً ما يستخدم الكلمات الجارحة  كما أن نواياه تتسم بالخبث. فهو صاحب نفس أنانية تحب ذاتها بشكل مرضي و مؤذي للآخرين.

ثالثاً – الشخص الأناني يحيك المؤامرات من أجل مصالحه

لا يهتم بالصداقات و يمكنه أن يضحي بها مقابل مصلحته الفردية الشخصية. و كثيراً ما يرسم صاحب الشخصية الأنانية الخطط و يحيك المؤامرات. من أجل أن يحصل على مراده غير آبه بأي شيء آخر أو بأنه يمكن أن يلحق الأذى بالآخرين.

رابعاً – يجد صعوبة في أن يعطي غيره

يمكننا أن نصفه بالشخص الذي لا يملك قلباً  فقد غطى حب الذات المرضي عند الشخصية الأنانية على إنسانيتها وجعلها غير قادرة على العطاء و عاجزة عن تقديم الحب للآخرين فهي مقيدة بحب ذاتها و بمصلحتها الشخصية.

في النهاية إذا صادفت شخصاً يتمتع بهذه الصفات اعرف أنّه من أصحاب الشخصية الانانية التي يتوجّب عليك تجنّبها و الامتناع عن التعامل معها.

لتعرفوا أكثر تابعوا موقعنا الترند. و لتكونوا على اطلاع بعروضنا الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

الشخص الأناني

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *