حقائق غذائية عن الروبيان وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن الروبيان وفوائده الصحية

حقائق غذائية عن الروبيان وفوائده الصحية إذا كنت تحب الروبيان ولكنك قلق بشأن الكوليسترول لديك ، فسوف يسعدك سماع أحدث الأبحاث. لقد بدد العلماء الافتراضات القديمة حول مخاطر الكوليسترول من الطعام. بينما نصح أطباء القلب المرضى ذات مرة بتجنب الجمبري (الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول بشكل طبيعي) ، فقد تغيرت الأوقات.كذلك  يمكنك الآن الاستمتاع بفوائد الجمبري الصحية العديدة دون تردد.

كذلك حقائق غذائية عن الروبيان

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل 3 أوقية (84 جرام) من الروبيان المسلوق أو المطهو ​​على البخار.

  • السعرات الحرارية : 76
  • الدهون : 1 جرام
  • صوديوم : 292 ملغ
  • الكربوهيدرات : 1 جرام
  • الألياف:  0 جم
  • السكريات:  0 جم
  • البروتين : 15 جرام

الآثار السلبية

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الكبريتيت ، فمن الجدير بالذكر أن بعض أنواع الجمبري يتم رشها بالكبريتات لمنع تفاعل تلون طبيعي يحدث على القشرة. كمية الكبريتيت المضافة ضئيلة ولا تكفي عادةً لإحداث تفاعل. يتعين على الشركات المصنعة تحديد استخدام الكبريتيت على الملصق.

كذلك الأصناف

يتم تربية الجمبري إما في المزارع أو يتم صيده في البرية. كذلك يعتقد بعض المدافعين عن البيئة أن الجمبري الذي يتم تربيته في المزارع أدنى من الناحية التغذوية ويضر بالعالم الطبيعي.

بالنسبة للروبيان الذي يتم تربيته بوعي ، يمكنك اختيار Pink Shrimp الذي يتم اصطياده في ولاية أوريغون ؛ روبيان النمر الأسود مستورد من Ca Mau ، فيتنام أو مستزرع باستخدام معايير Selva Shrimp ؛ روبيان المياه العذبة المستزرعة في الولايات المتحدة من المحيط الهادئ أو الساحل الغربي ؛ استزراع الجمبري الأبيض الأمريكي في أنظمة إعادة تدوير أو أحواض داخلية ؛ أو سبوت روبيان الكندي الذي تم اصطياده في البرية. 3  كما هو الحال مع معظم الأطعمة ، يمكن أن تساعدك معرفة أصل الجمبري على قياس جودته.

يمكن شراء الجمبري نيئًا أو مطبوخًا ، طازجًا أو مجمدًا ، محضرًا ، مدخنًا ، مخللًا ، مجففًا ، أو معلبًا. يجب أن يحتوي “الجمبري بالبقسماط” تجاريًا على 50٪ من الروبيان ، ويجب أن يحتوي “الجمبري المخبوز قليلًا” على 65٪ من الروبيان.

يختلف حجم الجمبري من “صغير” إلى “جامبو” ، ومع ذلك ، لا يتم تحديد هذه المصطلحات التجارية من قبل أي لوائح رسمية. يوصف الجمبري على أنه عد لكل رطل. قد يحتوي الروبيان الكبير على 10-20 لكل رطل ، في حين أن الجمبري الصغير يمكن أن يتراوح من 100-500 لكل رطل. أصغر أنواع الجمبري هي أنواع المياه الباردة ، وليس أنواع المياه الدافئة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن الروبيان وفوائده الصحية 

حقائق غذائية عن الروبيان

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية