المملكة: منصة إحسان تطلق برنامج الأضاحي خلال موسم الحج لعام 1442

المملكة: “منصة إحسان” تطلق برنامج الأضاحي خلال موسم الحج لعام 1442. قامت المنصة الوطنية للعمل الخيري «إحسان»،  بإطلاق برنامج الأضاحي تزامنًا مع اقتراب موسم الحج وعيد الأضحى. الذي سوف يتيح للحجاج والمضحين توكيل المنصة بذبح الأضاحي والصدقة وتوزيعها على مستحقيها خلال أوقاتها الشرعية.

المملكة: "منصة إحسان" تطلق برنامج الأضاحي خلال موسم الحج لعام 1442

توكيل المنصة بذبح الأضاحي

إن برنامج الأضاحي الجديد سوف يمكن الحجاج والمضحين من توكيل المنصة بذبح الأضاحي والصدقة. ومن ثم القيام بتوزيعها على مستحقيها خلال أوقاتها الشرعية.

كما، يهدف برنامج الأضاحي إلى تسهيل أداء النسك رقمياً عبر الشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي”.

وكذلك سوف  يوفر أيضاً خلال موسم الحج عدة منتجات منها الأضحية والهدي.  بينما سيقوم بتوفير الفدية والعقيقة والصدقة على مدار العام.

خطوات سهلة لا تستغرق أكثر من دقيقة

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمنصة عبد العزيز الحمادي. إن برنامج «أضاحي» يتيح لمستخدميه تقديم الأضحية عبر خطوات بسيطة لا تستغرق أكثر من 60 ثانية( دقيقة واحدة فقط).

كما أشار إلى أن ذبح وتوزيع الأضاحي على مستحقيها يتم داخل السعودية في وقتها الشرعي. وذلك عن طريق مجازر معتمدة يتم التأكد من توافر جميع الشروط الصحية فيها.

علاوة على ذلك، أوضح الحمادي أن برنامج الأضاحي يضمن لمستخدميه استيفاء الأضاحي للشروط الشرعية في أنواعها ومواصفاتها وذبحها وتوزيعها.

ومن الجدير بالذكر،  أن برنامج الأضاحي يعد أحد البرامج التي أطلقتها منصة «إحسان» استثمارًا للذكاء الاصطناعي. وذلك بهدف  تعظيم أثر واستدامة الخدمات التنموية. كما تقدم المنصة فرص تبرع متنوعة تغطي العديد من جوانب العمل الخيري داخل وخارج السعودية.  وذلك بحسب ما يردها من مشاريع وفرص عبر شركائها من الجهات الرسمية.

وكما تخضع المنصة لأعلى المعايير الأمنية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا». والتي تتابع أعمال المنصة بشكل مباشر وتمكنها تقنيًا.

ما هي إحسان؟

جــــاءت منظومــــة إحســــان الصادرة بالأمر السامي رقم (48019) وتاريخه (1441/08/13هـ) لتعمـل علـى اسـتثمار البيانـات والـذكاء الاصطناعـي. وذلك لتعظيـم أثـر المشـاريع والخدمـات التنمويـة واسـتدامتها. وهذا مـن خـلال تقديـم الحلــــول التقنيــــة المتقدمــــة وبنــــاء منظومــــة فاعلــــة عبــــر الشــــراكات مــــع القطاعــــات الحكوميــــة والخاصــــة وغيــــر الربحيــــة. والتي تهــــدف إلى تعزيز دور المملكــــة العربيــــة الســــعودية الريــــادي فــــي الأعمــــال التنمويــــة والخيريــــة.  بالإضافة إلى رفــــع مســــاهمة القطــــاع غيــــر الربحــــي فــــي إجمالــــي الناتــــج المحلــــي.

وكما تعد «سدايا» أحد أعضاء اللجنة الإشرافية التي تعمل على تعزيز تكامل الأعمال في منصة إحسان، والمكوّنة من وزارة الداخلية. ووزارة المالية، ووزارة الصحة، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية أخرى.

وللاطلاع على المزيد من العروض والتخفيضات في المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.