مشروبات تساعد على تبريد الجسم – الساخنة واحدة منها! Al-trend

مشروبات تساعد على تبريد الجسم

"<yoastmark

يحل فصل الصيف بلهيبه وارتفاع درجة حرارة الطقس. نتيجة لذلك، لايوجد ماهو أكثر انتعاشاً من شرب شرابٍ باردٍ يثلج ويبرد حرارة الجسم. حسناً، ما رأيك بالمشروبات الساخنة في الصيف؟. ألم تشعر بالبرودة بعد شربك كوب من الشاي أو فنجان من القهوة؟. قد تستغرب الأمر، لكن هناك تفسير علمي ومنطقي من شرب المشروبات الساخنة في الصيف.
تابع معي للتعرف على مشروبات تساعد على تبريد الجسم.

أيها أفضل، المشروبات الساخنة أم الباردة؟

ْوفقاً لموقع “أبوتيكين أومشاو الألماني: يقول الطبيب ماتياس ريدل، أختصاصي التغذية بأن: “المشروبات الباردة ربما تكون منعشة، لكنها تتسبب غالباً في زيادة إفراز العرق”.
والسبب العلمي لذلك، هو أن الجسم يعمل بطاقة أكبر بعد تناول المشروبات الباردة، وذلك من أجل موازنة درجة حرارته الداخلية. كما أن الشرايين تنقبض ثم تتمدد وهذا يسبب التعرق. وعلى الرغم من أن المياه الفاترة، غير منعشة على الإطلاق في أيام الصيف الحارة، إلا أنها وفقا للعلماء هي الأفضل لمواجهة الحر كما يوضح ريدل: “الماء الفاتر هو الأنسب للحفاظ على حرارة الجسم من الإرتفاع والانخفاض، لذا هو الأنسب خلال أيام الصيف”.

يؤكد العلماء وفقا لموقع “تاغز شبيغل” الألماني، أن العصير والشاي أو القهوة  أقل كفاءة من المياه في الحد من الشعور بالعطش، لذا فإن كوب الماء هو الأنسب خلال فصل الصيف. ومن المهم النظر للأهمية القصوى لتناول كميات كبيرة من السوائل خاصة خلال الأيام الحارة، لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل نتيجة الحرارة المرتفعة.

بعض أنواع المشروبات الباردة لتبريد الجسم:

عصير الرمان

"<yoastmark

عصير الرمان يحتوي على كمية ضخمة من مضادات الأكسدة. كذلك يساعد على منع الألتهابات ، وأمراض القلب ، والسرطانات.
يمتاز عصير الرمان بنكهة رائعة لا تحتاج لإأضافة أي سوائل أخرى أو إضافة السكريات على عصير الرمان.
أحرص على تناول عصير الرمان النقي.

إقرأ المزيد عن فوائد الرمان

النعناع

مشروبات تساعد على تبريد الجسم
مشروبات تساعد على تبريد الجسم

كثير من البحوث الطبية التي تم نشرها تبين أن النعناع يمكن أن يعمل على تهدئه المعدة بالضيق وكذلك تخفيف تشنجات المعدة وعسر الهضم. فانه يفعل ذلك من خلال وجود تأثير الاسترخاء على العضلات ، مما يجعلها موضع ترحيب لتخفيف الأطراف القاسية والمؤلمة. كما انه يشجع الحركة الغذائية من خلال الجهاز الهضمي ، وتسريع الأيض الخاص بك.

عصير الليمون

"<yoastmark

عصير الليمون له فوائد عديدة للجسم مثل تطهير الكبد وتحفيز الإنتاج الصفراوي والمساعدة في الهضم.بالإضافة إلى أنه غني أيضاً بفيتامين ج (C) الذي يقوم بتعزيز جهاز المناعة.

عصير المانجو والبرتقال

"<yoastmark

منعش، يحتوي الكثير من الفيتامينات، ويساعد في الوقاية من السرطان. كما أنه يخفض ضغط الدم باحتوائه على البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه يحسن الرؤية، وله فوائد أخرى كثيرة.

بعض المشروبات الساخنة :

الشاي

مشروبات تساعد على تبريد الجسم
مشروبات تساعد على تبريد الجسم

للشاي فوائد صحية عديدة ومنها:
شرب الشاي يمد الجسم بطاقة إضافية كما يحفز الجسم على إنتاج الطاقة وهذه العمليات كنتيجة لها فإنها تساعد على إفراز العرق الذي يعد آلية طبيعية في التبريد. بالإضافة إلى فوائده الأخرى، حيث يساعد على فقدان الوزن ويقلل من الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، وأيضاً يعزز صحة القلب ويقلل خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش (Parkinson disease).

إقرأ عن فوائد الشاي الأخضر

الشوكولاتة الساخنة:

مشروبات تساعد على تبريد الجسم
مشروبات تساعد على تبريد الجسم

يساعد الكاكاو الساخن على تحسين تدفق الدم، وبالتالي خفض الضغط العالي بالإضافة إلى أن الفلافونيد الموجود في الشيكولاتة الساخنة يساعد على منع الإصابة بالجلطات.

في النهاية، كما يقولون: النفس وما تشتهي.

 

-إقرأ عن مشروبات تسبب انخفاض الطاقة

– لمزيد من المعلومات فيما يخص الغذاء والتغذية تابعوا موقعنا الترند

– تابعو آخر العروض في السعودية على موقعنا السوق

 

عن ابراهيم طقطق

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *