أهم النصائح للعناية بالبشرة بشكل يومي و الحفاظ على شبابها و نضارتها

أهم النصائح للعناية بالبشرة بشكل يومي : جميع السيدات تحلم ببشرة مشرقة نضرة خالية من العيوب . و اليوم موقع الترند يقدم لكي سيدتي أفضل النصائح للوصول الى بشرة مثالية ….

كيف أحافظ على جمال بشرتي :

يمكن ان تتسبب العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس أو الغسيل المتكرر بالماء الساخن جداً في اتلاف الجلد .كما ان النظام الغذائي غير الصحي و الاجهاد و قلة النوم و عدم ممارسة الرياضة و التدخين و ادوية معينة تؤثر سلباص على صحة و جمال بشرتك .اليكي أهم النصائح للعناية بالبشرة :

1- الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء: بقصد حماية البشرة من الجفاف . لذا عليكي شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء يومياً.

2- تناول نظام غذائي صحي : لعل الخضار و الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات من أهم الأطعمة التي تحافظ على نضارة بشرتك. و من الاطعمة التي ننصحك بتناولها ( المانجو, الطماطم, زيت الزيتون , الشاي الاخضر, بذور الكتان, الجوز, فول الصويا, الشاي الأخضر….).

3- تنظيف الوجه و تطهيره بالمنظف المناسب للبشرة : عليكي تنظيف البشرة مرتين يومياً من الشوائب و الاتربة العالقة داخل المسام.

4- الترطيب: كذلك اختاري مرطب لطيف للاستخدام اليومي. أفضل الأوقات للترطيب بعد الحمام و قبل النوم.

5- تقشير البشرة : كما عليكي تقشير بشرتك مرة كل أسبوع لازالة الخلايا الميتة . مما يساعد على تجديد خلايا البشرة و حمايتها من التجاعيد المبكرة.

6- النوم الجيد  :كذلك من الضروري النوم ل 8 ساعات يومياً و استخدام الوسائد الناعمة كالحرير التي تمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة.

الأمور التي يجب تجنبها للوصول الى بشرة مثالية :

1-  تجنبي لمس الوجه : ان لمس البشرة مراراً طوال اليوم يؤدي الى انتشار البكتريا و ظهور البثور بالاضافة الى ظهور الندوب و التجاعيد.

2- كما عليكي تجنب التعرض المباشر للحراة . ليس المقصود بذلك فقط اشعة الشمس. انما ايضاً الاقتراب الشديد من المدافئ و المياه الساخنة جداً الذي يسبب الالتهاب و انهيار الكولاجين.

3- الاقلاع عن التدخين: حيث يتسبب التدخين بانهيار الكولاجين و تقليل انتاجه مما يزيد من ظهور التجاعيد.

4- كذلك لا تستخدمي الكثير من المنتجات : ان وضع العديد من منتجات العناية بالبشرة دفعة واحدة قد يؤذي البشرة مما يسبب انسداد المسام و المزيد من التشققات.

مواقع مميزة أيضاً موقع عروض

أهم النصائح للعناية بالبشرة

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *