قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة لبداية العام الدراسي 1443 هـ

قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة لبداية العام الدراسي 1443 هـ : أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقع الترند الذي يوافيكم بأجدد التطورات و الاخبار المحلية اليومية في المملكة العربية السعودية. و اليوم نقدم لكم آخر أخبار وزارة التعليم فيما يخص العام الدراسي الجديد.

قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة :

كشف الوزير د.أحمد آل الشيخ أن التقويم الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد 21/ 1/1443 هـ. و ينتهي يوم الخميس 1/12/ 1443 هـ.كما قال أن العام الدراسي المقبل سيشهد 3 فصول دراسية , كل فصل يتكون من 13 أسبوع و اجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي و آخر.

كما أفاد أنه سيتم اضافة مواد جديدة للعام المقبل , و تطبيق خطط مطورة . و هناك 12 اجازة خلال العام الدراسي الواحد . هذا و قد أكد الوزير على اهمية سرعة الحصول على لقاح كورونا . وأضاف ( نحن متفائلون بأن الفصل القادم سيكون حضورياً . وسيتم الاستغناء عن السنة التحضيرية في الجامعات . كما نعمل على زيادة أيام الدراسة و ان المناهج الحالية تم تطويرها) .

المواد الدراسية الجديدة و المطورة للعام الدراسي 1443هـ :

أكد الوزير آل الشيخ على ضرورة تطوير المناهج التعليمية بما يتناسب مع القدرات الكامنة لدى الطلاب . و الاستفادة منها لتحقيق ر}ية المملكة 2030 .حيث سيشمل هذا التطوير اضافة مناهج تعليمية جديدة . كما ستشمل اثراء محتوى مادتي الرياضيات و العلوم و اعادة تشكيل مصفوفة المدى و التتابع . أيضاً صياغة الأهداف و زيادة المفردات و المحتوى لكل صف و رفع مستوى التدريبات و التطبيقات.

فيما سيبدأ تقديم اللغة الانكليزية الى الصف الأول الابتدائي . و تطبيق سلسلة عالمية جديدة و متقدمة للمرحلة الابتدائية . كذلك الامر للمرحلة الثانوية .اضافة لتطوير مناهج التربية الخاصة من خلال 21 منهجاً جديداً مطوراً.

كما سيوسع نطاق تدريس اللياقة و التربية البدنية لتشمل الفتيات. كذلك ستطور مناهج التربية الفنية لتشمل الفنون التشكيلية و البصرية و الأدائية . و تدريس مادة المهارات الرقمية بداية من الصف االرابع الابتدائي و تطبيق سلسلة عالمية جديدة لهذا الأمر.

و ستدرس مادة التربية البدنية و الدفاع عن النفس بدءاً من الصف الأول الابتدائي و حتى الثالث المتوسط و تطوير مناهج لذلك .كذلك مادة المهارات الحياتية و الأسرية بدءاً من الصف الأول الابتدائي و حتى الثالث المتوسط . كما سيتم تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية و الدراسات الاسلامية.

الهدف الاساسي من القرارات الجديدة هو الاستفادة القصوى من الطاقات الموجودة لدى أبناء المملكة . و الاهتمام بهم و بتربيتهم و تنشئتهم و تدريبهم على كافة الاصعدة و مجالات الحياة بما يتناسب مع مسيرة التطوير و التحديث و رؤية المملكة 2030.

مواقع مميزة أيضاٌ موقع عروض

 

 

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية