معرض الرياض للسفر 2023 ينطلق غداً الاثنين …. وهذه أبرز فعالياته

معرض الرياض للسفر 2023 ينطلق غداً الاثنين …. وهذه أبرز فعالياته.   تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر والسياحة في نسخته الثالثة عشر، يوم غد الاثنين. وذلك بمشاركة 30 دولة من كل أنحاء العالم.

معرض الرياض للسفر 2023 ينطلق غداً الاثنين

وتفصيلاً،   تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للسياحة والسفر في دورته الـ 13 يوم غد الاثنين 22 مايو 2023 . وذلك في         مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بطريق عثمان بن عفان.

كما يعتبر هذا المعرض، الذي ستستمر فعالياته حتى يوم 24 مايو 2023، أهم فعاليات السياحة. والتي يتم إقامتها في أهم المدن السياحية السعودية؛ وهي الرياض.

علاوة على ذلك، يشارك في معرض هذا العام 200 جهة مشاركة من 30 دولة، وذلك  بزيادة 15% عن العام الماضي.  كما أيضاً تضم هذه الدول،  دول جديدة لأول مرة، ووجهات جديدة. وهي كاليفورنيا من الولايات المتحدة، وكازاخستان، وسويسرا، وبلغاريا، إلى جانب سلوفاكيا.

كما يشكل هذا المعرض حدث سنوي يجمع أبرز شركات السفر والسياحة من المملكة العربية السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي وشركات دولية أخرى.

أهمية المعرض

وكما تتركز أهمية  معرض الرياض للسفر الدولي في تحقيق أهداف رؤية المملكة في القطاع السياحي. فضلاً عن أنه  يعدّ منصة فريدة تجمع العديد من المستثمرين والفاعلين في هذا القطاع.

علاوة على ذلك، يوفّر المعرض الفرصة المثالية للتعريف بالإمكانيات والمقومات السياحية الضخمة التي تتمتّع بها المملكة، والخدمات اللوجستية المميّزة الداعمة لهذا القطاع الحيوي. وذلك بفضل المشاركة الواسعة للجهات العالمية فيه.  

أبرز فعاليات المعرض

إضافة إلى ذلك، يركز المعرض هذا العام  على العديد من النقاط الهامة، ومن أبرزها:

  • إطْلاع السائح السعودي والمقيم على أبرز الوجهات السياحية المحلية.
  • إضافة إلى فتح آفاق الاستثمار الفندقي والتدريب مع الجهات المشاركة في المعرض من داخل المملكة وخارجها.
  • كما ستتاح لزوار نسخة 2023 الفرصة للتفاعل مباشرة مع مختلف الهيئات السياحية والفنادق وشركات الطيران ووكلاء السفر من كافة أنحاء العالم. وكذلك ستمثل منطقة الخليج العربي المعرض بقوة. ومنها الأجنحة التي ترعاها الهيئة الملكية للعلا، و”أمالا” للسياحة، وهيئة السياحة القطرية، وطيران ناس.
  • علاوة على أن المعرض مفتوح لمحترفي السفر وعامة الناس الذين يبحثون عن معلومات عن الوجهة والصفقات الخاصة.

الجدير بالذكر،  تتضمّن فعاليات المعرض لقاءات وعروضًا ومؤتمرات إعلامية، والعديد من الأحداث السياحية المصاحبة.  وذلك خلال مدة المعرض الذي يستمرّ ثلاثة أيام من الساعة 4 مساء إلى 11 مساء.

يعتبر معرض الرياض للسفر حدثًا سنويًا هامًا حيث تجتمع شركات السفر والسياحة الرائدة مع عارضين يمثلون هيئات الترويج السياحي والشركات السياحية على المستويين العربي والدولي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

معرض الرياض للسفر 2023 ينطلق غداً الاثنين …. وهذه أبرز فعالياته

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية