احتفال مهرجان البحر الأحمر السينمائي بإنجازات المرأة السعودية في السينما

احتفال مهرجان البحر الأحمر السينمائي بإنجازات المرأة السعودية في السينما

احتفال مهرجان البحر الأحمر السينمائي بإنجازات المرأة السعودية في السينما

في فندق دو كاب-إيدن في مدينة كاب في الريفييرا الفرنسية. و على هامش مهرجان كان السينمائي الـ76 استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي “وفانيتي فير- أوروبا” .حفلاً ليلقي الضوء على إنجازات المرأة السعودية في عالم صناعة السينما أمام الكاميرا أو خلفها . كما إبراز و دورها في تشكيل صناعة السينما و إلهام الجيل الجديد من المواهب في المملكة العربية السعودية وأفريقيا والهند .

احتفال مهرجان البحر الأحمر السينمائي بإنجازات المرأة السعودية في السينما

تكريم المبدعات في الحفل

جرى خلال الحفل تكريم لـ مبدعتين من المملكة العربية السعودية.

  • فاطمة البـنَوي ممثلة كما مخرجة كذلك كاتبة سعودية . حائزة على إشادات دولية ومحلية منذ أول بطولة لها “بركة يقابل بركة” (2016)، حتى أحدثها “الهامور” (2023).
  • ميلا الزهراني الممثلة السعودية المشاركة في بطولة فيلم “المرشح” . كما لها ظهور قريب  في فيلم الرعب “تشيلو” المصورة أحداثه بالمملكة . وفي رصيد ميلا الزهراني إلى لآن 16 مسلسلًا تلفزيونيًا و4 أفلام.

دور المرأة في صناعة السينما

قالت جمانا الراشد رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أن دور المرأة في صناعة السينما العالمية لم ينال المكانة المستحقة حتى الآن . لكن مشاهدة عدد قياسي من الأعمال التي أخرجتها صانعات الأفلام في المسابقة الرسمية في مهرجان كان هذا العام كان مشجعا . وبينت سعادتها أن فيلمين من الأفلام الستة النسائية المشاركة في المسابقة كان بهما سيدتان حصلتا على المساندة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي .

الهدف من التكريم

بحسب محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فقد قال

نهدف من خلال برامج دعم الأفلام وتطويرها وتمويلها إلى المساعدة في رفع أعداد السيدات أمام الكاميرا وخلفها.كما تقديم قصص مؤثرة تقودها المرأة نحو التألق على الشاشة الفضية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية