الأميرة سارة حرم ولي العهد تطلق مركز “عِلمي” لاكتشاف العلوم والابتكار

الأميرة سارة حرم ولي العهد تطلق مركز “عِلمي” لاكتشاف العلوم والابتكار

الأميرة سارة حرم ولي العهد تطلق مركز “عِلمي” لاكتشاف العلوم والابتكار

صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة “عِلمي” . أعلنت عن خُطط لـ إطلاق مركز “عِلمي” لاكتشـاف العلـوم والابتكـار المقرر افتتاحه في 2025م . على أن يكون مركزاً غير ربحي ضمن مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض.

الأميرة سارة حرم ولي العهد تطلق مركز "عِلمي" لاكتشاف العلوم والابتكار

ماهو عِلمي

مبادرةً  غير حكومية طموحة كان تأسيسها من رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز .حتى  تلهم الجيل القادم من المفكرين و المبتكرين في السعودية . كما أنها ستتضمن مجموعة من الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” .كذلك لتساعد بتعزيز الآفاق التعليمية للأجيال الواعدة . كما تأمين منظومة جديدة و مبتكرة تتجاوز الأُطر التقليدية.

برامج علمي

اكتشاف العلوم و الابتكار بـ منهجية STREAM (العلوم والتقنية والقراءة والهندسة والفنون والرياضيات) . وتكون عبر رحلة تفاعلية وطيفٍ واسعٍ من المعارض المهتمة بـ موضوعات متنوعة مثل ( الفضاء _ و النظم البيئية _ كذلك الذكاء الاصطناعي) . وضعها ضمن الحياة اليومية.

كذلك من المتوقع أن يصبح علمي مركز  رائدًا على مستوى العالم . و أن يكون ووجهةً عائليةً تفاعلية للجيل الواعد  من المفكرين والمبتكرين وقادة . فهو سيؤمن بيئةً معرفيةً مُمتعة  ومُلهمة للمستفيدين . كما سوف يوفر التجارب التفاعلية التي تلبي احتياجات الجميع بما فيهم الأفراد من ذوي الإعاقة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية