أخبار عاجلة

المركز الثاني عالميا في نمو أعداد السياح تحققه المملكة العربية السعودية

المركز الثاني عالميا في نمو أعداد السياح تحققه المملكة العربية السعودية

المركز الثاني عالميا في نمو أعداد السياح تحققه المملكة العربية السعودية

تقدمت المملكة في إنجاز عظيم أنجزته اثنا عشر مركزا لتحقق المركز الثاني عالميا . بعد أن كانت في المركز الـ 16 في عام 2022 . و المركز الـ 25 في العام 2019 م. كما قدر عدد السياح إلى المملكة على جميع الأصعدة إلى 16.6 مليون سائح بـ عام 2022 . بحسب تقرير أصدرته منظمة السياحة العالمية .

المركز الثاني عالميا في نمو أعداد السياح تحققه المملكة العربية السعودية

سياح المملكة في الربع الأول من العام الحالي

استمرت المملكة بـ إنجازاتها الدولية ضمن مجال السياحة . فقد استقبلت المملكة مايزيد عن 7.8 ملايين سائح دولي .  في كافة الأغراض بـ الربع الأول من عام 2023م . و هذا يمثل أعلى أداء ربعي تاريخياً  كما أنها بذلك تحرز نمواً بنسبة 64% . إذا ما قورنت بنفس المدة من عام 2019م . فأصبحت المملكة في المركز الثاني بين قائمة الدول الأكثر نمواً على مستوى العالم بهذه الفترة وفق ما أصدرته المنظمة من أحدث البيانات  .

وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب

شدد على أن هذا الإنجاز يضاف إلى النجاحات المحققة من المملكة في جميع المجالات . في ظل التوجيهات للقيادة الرشيدة للعمل على دعم مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية . كما زيادة إسهامها في الناتج الإجمالي المحلي وفق رؤية المملكة 2030.

كذلك فإن من الأمور المساهمة هي

تطوير التأشيرات كما تيسير إجراءاتها . بالإضافة إلى جهود الترويج في الدول المستهدفة . وتنوع الخيارات والوجهات السياحية بالمملكة .

تطورات في مؤشرات أخرى

المملكة أنجزت سابقا إنجازاً جديداً ضمن مؤشر تطوير السفر والسياحة (TTDI) . الذي يصدره منتدى الاقتصاد العالمي(WEF) فقد  تقدمت عالمياً إلى المركز 33 متقدمة 10 مراكز دفعة واحدة مقارنة بالعام 2019م.

كما  في مؤشر إيرادات السياحة الدولية تقدمت المملكة 16 مركزًا لتحرز المركز 11 بـ عام 2022م . بعد أن كانت بـ المركز 27 في عام 2019م على مستوى العالم . حسب ما جاء تقرير باروميتر السياحة العالمية لشهر مايو 2023م الصادر عن منظمة السياحة العالمية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *