الرياض نحو قائمة أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش .. وهذه التفاصيل

الرياض نحو قائمة أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش .. وهذه التفاصيل. تتميّز منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالتنوّع فيما يتعلق بالعوامل المؤثرة على مستوى المعيشة وفرص التقدم الوظيفي والاستقرار الاقتصادي. فهل تعتبر العاصمة السعودية الرياض واحدة من أفضل المدن للعيش والعمل في الشرق الأوسط؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

الرياض نحو قائمة أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش

أوضح الدكتور أحمد بن حمد العمير، متخصص في التربية السياحية، أن الخدمات المقدمة في حي الملك سلمان الجديد، والبنى التحتية اللازمة لها، ستكون ذات طراز نوعي. وذلك نظراً لأنه يجمع بين الأصالة والحداثة والمحافظة على البيئة الطبيعية من خلال عمليات التشجير، وإعادة التدوير. فضلاً عن القيام باستخدام مواد صديقة للبيئة، مع تسهيل عمليات التنقل.

ميزات العيش في حي سليمان الجديد

  • سيتم توفير جميع الخدمات في هذا الحي بجودة عالية، وبمعايير عالمية، تستوعب مختلف الثقافات.
  • كما سيتم استثمار الموارد الداخلية للدولة، المرتبطة بالموارد البشرية وجميع الجهات الإنتاجية والخدمية.
  • علاوة على ذلك، يمثل قرب الحي من حديقة الملك سلمان عنصر جذب سياحي للزائرين وللسائحين على مستوى العالم. وذلك لأنها تتميز بأحدث الأنشطة الترفيهية والترويحية والاستجمامية حسب مواصفات عالية. الأمر الذي يؤثر إيجاباً على المدينة بأكملها تنمويًّا وسياحيًّا.

تحسين مستوى المعيشة في الرياض

إضافة إلى ذلك، إن الخدمات والميزات المقدمة في الحي الجديد تصب في صالح العاصمة الرياض، لتصبح ضمن أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش. وذلك كونها تساهم في:

  • جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
  • إضافة إلى توفير فرص عمل دائمة ومؤقتة.
  • فضلاً عن إعادة توزيع الدخل.
  • كذلك ضخ رؤوس الأموال والعملات الصعبة.
  • علاوة على خلق العلاقات بين القطاعات الاقتصادية والخدمية وقطاع السياحة.

أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم

الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق اسم “حي الملك سلمان” على حيَّيْ الواحة وصلاح الدين. كما تم الإعلان عن مشروع تطويري شامل في إطار التنمية الشاملة. ومن ضمنها التنمية السياحية المستدامة، ورفع جودة العيش في مدينة الرياض. والتي من المقرر أن تكون من ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

ويشار إلى أن السعودية احتلت المرتبة الـ31 عالميا من بين 60 دولة في مؤشر NUMBEO للعام 2018 بنسبة 149.58 في جودة الحياة. علاوة على ذلك، دخلت الرياض وجدة ضمن أفضل 21 مدينة عربية في جودة الحياة وفق استطلاع شركة «ميرسر» Mercer للعام 2018.

كما يطمح برنامج جودة الحياة 2020 في إدراج ثلاث مدن سعودية على الأقل ضمن قائمة أفضل 100 مدينة للعيش في العالم مع حلول عام 2030. وذلك نظراً لأن الهدف الأكبر من دفع القطاع السياحي في المملكة ضمن خطة التطوير لتحقيق أهداف رؤية 2030 هو تعزيز المساهمة السياحية في عجلة الاقتصاد السعودي.

وفي الختام، يذكر أن المملكة تمتلك المقومات التي جعلت من مستقبل السياحة هو الأفضل. وذلك كونها تمتلك أراضيها الآلاف من المواقع التاريخية، بالإضافة إلى 5 مواقع مسجلة على قائمة التراث العالمي “اليونسكو”.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الرياض نحو قائمة أفضل مدن العالم ملاءمة للعيش .. وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *