عجائب الطبيعة تحول محافظة “العلا” إلى عاصمة السياحة الريفية بالمملكة

عجائب الطبيعة تحول محافظة “العلا” إلى عاصمة السياحة الريفية بالمملكة. تعتبر محافظة العلا في المملكة العربية السعودية، متحف قائم بذاته في الهواء الطلق. والذي تديره الطبيعة بمساعدة التاريخ الرابض خلف تلك الكتل الصخرية الشاهدة على عظمة من نحتها وسكنها.

عجائب الطبيعة تحول محافظة “العلا” إلى عاصمة السياحة الريفية بالمملكة

ومؤخراً، أوضح فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، إمكانات المنطقة عندما يأتي الأمر للسياحة الريفيّة. حيث يأتي ذلك في ظل تزايد الاهتمام تجاه العلا على الصعيد العالمي .

علاوة على ذلك، أكد جونز أن محافظة العلا التاريخية تتضمن العديد من العجائب الطبيعية. والتي تؤهلها لتصبح عاصمة السياحة الريفية مع ظهور مختلف الاكتشافات المثيرة للاهتمام.

الجدير بالذكر، أن هيئة العلا شاركت في الأسبوع الماضي، بجناح المملكة العربية السعودية في سوق السفر العربي 2023. وذلك ضمن أكبر وفد سعودي مشارك بعدد 67 هيئة سياحية سعودية، إلى جانب ما يزيدعن 500 تجربة سياحية مميزة.

علاوة على ذلك، تتضمن الجناح تقديم عروضًا تفاعلية ورقمية، والتي عرفت الزوار بتاريخ وحاضر وطموحات المملكة. كذلك قام الجناح بإظهار وجهات العلا الفريدة ومعالمها البارزة والنكهات والعمارة والأزياء التي ترسخ العمق والتنوع الثقافي. كما أن زوار الجناح تفاعلوا بشكل كبير مع المقهى السعودي والنكهات السعودية المميزة.

أبرز المعالم السياحة في العلا

تقع محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية. كما أنها تتبع إدارياً لإمارة منطقة المدينة المنورة. وهي تعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم،، بالرغم من أنها لا تزال جديدة على خريطة السياحة العالمية.

علاوة على ذلك، تضم المحافظة آثار قديمة، والتي يعود بعضها إلى أكثر من 300 سنة قبل الميلاد. ومن أبرز الآثار نذكر مثلاً:

  • صخرة الفيل”، المعروفة باسم ” جبل الفيل”، هي بحق إحدى عجائب الطبيعة الرائعة. كما يصل ارتفاعها إلى 171 قدما، ويحيط بها عدد من الجبال الشامخة التي تبدو وكأنها تسورها من خلفها.
  • كذلك “جبل الركب” في ” وادي الرقّاصات”، ويمثل قطعا من الفن الطبيعي الباهر. والتي نحتت في الرمال بفعل الرياح التي هبت وماتزال تهب عليها منذ آلاف السنين.
  • إضافة إلى مدائن صالح أو الحجر، والتي تعتبر من الأماكن الأثرية التي من الممكن أن يطلق عليها المتحف المفتوح. حيث يبلغ مساحة المنطقة الأثرية 13.39 كيلو متر. كما تضم المدينة آثار قائمة وأخرى تنتظر الكشف عنها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عجائب الطبيعة  تحول محافظة "العلا" إلى عاصمة السياحة الريفية بالمملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية