أخبار عاجلة

استقبال أول حالة “غسيل دموي للكلى” لطفل في “ولادة الدمام”

استقبال أول حالة “غسيل دموي للكلى” لطفل في “ولادة الدمام”. قام مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، بعمل أول جلسة غسيل دموي لطفل. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

استقبال أول حالة “غسيل دموي للكلى”

وتفصيلاً، أعلن مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، عن تشغيله وحدة غسيل الكلى للأطفال بالمستشفى. وقد استقبل أول جلسة غسيل دموي، وهي لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات يعاني من فشل كلوي منذ 4 سنوات. كما استغرقت هذه الجلسة 4 ساعات، وقد جرى جدولة جلسات الغسيل 3 مرات كل أسبوع.

علاوة على ذلك، أوضحت مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، أنه تم ولله الحمد استقبال أول حالة غسيل دموي لكلى الأطفال في الوحدة. كما جرى جدولة 3 حالات أخرى في وحدة الغسيل.

وحدة غسيل الكلى

تبلغ الطاقة الاستيعابية لوحدة غسيل الكلى 24 مريضًا، وذلك من خلال 6 أسرّة للغسيل الدموي وغرفتين للعزل.

كما تم تجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية، حيث تعمل الوحدة من السابعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

إضافة إلى ذلك، تقدم هذه كوادر طبية متميزة ومتخصصة، والتي تتمثل في 3 أطباء استشاريين في تخصص كلى أطفال وأخصائي كلى الأطفال. إلى جانب ممرضات للغسيل الكلوي.

الهدف من هذه الوحدة

كذلك تهدف المستشفى من خلال تشغيل وحدة كلى الأطفال إلى التسهيل على الأطفال المرضى وأسرهم. إضافة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة في مختلف التخصصات التي تعنى بالأطفال.

مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

يعتبر مستشفى الولادة والأطفال بالدمام أحد المستشفيات المرجعية في المنطقة؛ وذلك لما يمتلكه من إمكانيات وكوادر مميزة. وهو يعد إنجازاً طبيا جديدا يضاف الى حملة الانجازات التي تحققت على أرض الواقع.

كما تقوم المستشفى بتقديم خدمات الرعاية الصحية للنساء ولكافة الأمراض المتعلقة بصحة المرأة. وذلك من خلال العيادات الخارجية، بالإضافة لاستقبال جميع الحالات الطارئة في قسم الطوارئ وعلى مدار الساعة.

علاوة على ذلك، تقدم المستشفى خدمات للحوامل منذ بداية أشهر الحمل حتى الولادة. إلى جانب إجراء كافة الفحوصات اللازمة و إجراء فحص سلامة الجنين بالسونار.

إضافة إلى ذلك، تقدم المستشفى كافة الخدمات للمرضى الذين يعانون من حالات تأخر الحمل والعقم. كما يحتوي قسم الولادة على غرفة عمليات منفصلة للحالات التي قد تحتاج فيه الأم الى مداخلة جراحية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

استقبال أول حالة "غسيل دموي للكلى" لطفل في "ولادة الدمام"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *