حضور 10 آلاف متخصص وخبير يوميًّا في معرض “سوق السفر 2023”

حضور 10 آلاف متخصص وخبير يوميًّا في معرض “سوق السفر 2023”. شهد معرض سوق السفر العربي 2023 الذي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي في دبي، حضور أكثر من 40 ألف شخص.

حضور 10 آلاف متخصص وخبير يوميًّا

وتفصيلاً ، أقيمت النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة من 7-10 مايو الجاري. وقد شهدت حضور 10 آلاف متخصص وخبير ومسؤول سياحي من العالم يوميًّا.

كما بلغ إجمالي الحضور أكثر من 40.000 شخص في مركز دبي التجاري العالمي، بمن فيهم 30 ألف زائر. وبذلك تكون نسخة هذه العام قد سجلت زيادة بنسبة 5% عن نسخة 2019 من الحدث ما قبل الجائحة.

علاوة على ذلك، سجل معرض هذا العام زيادة سنوية بنسبة 29% بعدد الحضور. وذلك بالمقارنة مع نسخة العام الماضي من الحدث. الأمر الذي يدل على نمو وانتعاش قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

إضافة إلى ذلك، كان شعار المعرض لهذا العام، والذي يعتبر أكبر معرض للسياحة والسفر في الشرق الأوسط، “العمل نحو الوصول إلى صافي الصفر”. حيث شارك فيه أكثر من 2100 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة.

وبدورها، أكدت مدير معرض السفر العربي بالشرق الأوسط، دانييل كورتيس. أنه استطاع العديد من المهنيين والمتخصصين في قطاع السياحة، الانضمام إلى معرض هذا العام. حيث تم تسليط الضوء على رحلة القطاع المستمرة نحو الوصول إلى صافي صفر.

وأضافت كورتيس، أن أعداد المشاركين والزوار لنسخة هذا العام، تجاوزت أرقام فترة ما قبل الجائحة. الأمر الذي يعتبر أمر مشجع للغاية ومؤشر قوي. وذلك بأن صناعة السفر في الشرق الأوسط قد عادت إلى وضعها الطبيعي وانتعاشها من جديد.

العديد من الأحداث الخاصة

الجدير بالذكر، أن معرض سوق السفر العربي 2023 الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي. وتستمر قمة الاستثمار على هامشه حتى 10 مايو. قد شهد انعقاد العديد من الأحداث الخاصة على جدول الأعمال.

ومن بينها فوز هيلتون بجائزة الجناح المستدام؛ إذ تم اختيار العلامة التجارية للضيافة من قِبَل لجنة مستقلة من الحكام. علاوة على ذلك، فازت الخطوط السعودية بأفضل جناح على مستوى المشاركين.

فيزا والهيئة السعودية للسياحة

كما قامت شركة “فيزا”، الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V)، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للسياحة. وذلك لاستكشاف فرص التعاون والمبادرات المبتكرة التي من شأنها تعزيز رحلة زوار المملكة العربية السعودية. وكذلك التسويق لقطاع السياحة في المملكة.

علاوة على ذلك، ستقوم كلا من “فيزا” والهيئة السعودية للسياحة باستكشاف فرص إطلاق حلول الدفع الرقمية من “فيزا” والباقات الحصرية. الأمر الذي سيسهم في تعزيز تجربة حاملي بطاقات “فيزا” والسياح القادمين إلى المملكة.

وتعتبر “فيزا نت” “VisaNet”، أكبر قاعدة بيانات للمدفوعات في العالم. كما أنها توفر بيانات شاملة حول السياحة الداخلية ورؤية شاملة حول كيفية قيام الحكومات بتحسين استراتيجيتها غير النقدية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

حضور 10 آلاف متخصص وخبير يوميًّا في معرض "سوق السفر 2023"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *